تأسيس شركة الذكاء الاصطناعي (AI) في دبي.. خطوات ومستندات المطلوبة لتأسيس شركة ذكاء بالإمارات العربية المتحدة - الدليل الكامل

أصبح الذكاء الاصطناعي (AI) الآن مصطلح سائد في عالم العلوم والتكنولوجيا المجال مزدهر وينمو باستمرار يتم استخدامه في الكثير من الشركات والصناعات المختلفة مثل الضيافة والتعليم والرعاية الصحية والخدمات المصرفية والمزيد.

تأسيس شركة الذكاء الاصطناعي (AI) في دبي

تأسيس شركة الذكاء الاصطناعي (AI) في دبي

هذا الوقت المثالي لإطلاق شركة ذكاء اصطناعي في دبي بالإمارات العربية المتحدة هو الآن يمكنك إنشاء شركة الذكاء الاصطناعي الخاصة بك في دبي بنجاح لأن عملية تشكيل الشركة سريعة وبسيطة وبأسعار معقولة ولكن لتأسيس أعمالك التجارية القائمة على الذكاء الاصطناعي، سيأخذك هذا المقال إلى أساسيات إنشاء شركة تعمل بالذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة بدء من إصدار التراخيص وحتى النفقات، يتم تغطية كل ما يجب أن تعرفه في هذا المقال لذا، تابع القراءة لتتعرف على العملية الكاملة لإنشاء شركة الذكاء الاصطناعي في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

ما هو الذكاء الاصطناعي (AI)؟

ولمن لا يعرف، يمكن تعريف الذكاء الاصطناعي بأنه الذكاء الآلي أو الطريقة الذكية التي تعمل بها الآلات أو تؤدي مهمة معينة أي جهاز يمكنه التعرف على المناطق المحيطة به واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين احتمالات إكمال أهدافه يعني أنه يستخدم هذا المفهوم.

الذكاء الاصطناعي هو محاكاة الذكاء البشري في الأجهزة التي تم تصميمها للتصرف والتفكير مثل البشر يمكن استخدام العبارة للإشارة إلى أي جهاز كمبيوتر يوضح خصائص العقل البشري، مثل حل المشكلات والتعلم.

استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل متكرر من أجل:

  • التصحيح التلقائي.
  • مراقبة المخزون.
  • روبوتات الدردشة.
  • خوارزميات التجارة الإلكترونية.
  • الأجهزة الذكية.
  • التفتيش الأمني.
  • التعرف على الوجه.

نظراً لأن نطاق الذكاء الاصطناعي واسع جدًا ويمكن أن يؤثر على العديد من الصناعات، فيجب عليك أن تحدد في خطة عملك قبل الإطلاق المجال الدقيق الذي تريد استهدافه سيكون من الأسهل اختيار الولاية القضائية المناسبة لشركتك الناشئة إذا كنت متخصص في السوق المستهدف.

إن القدرة على التفكير واتخاذ الإجراءات التي لديها أكبر فرصة للوصول إلى هدف معين هي الجودة المثالية للذكاء الاصطناعي التعلم الآلي (ML)، وهو نوع فرعي من الذكاء الاصطناعي، هو فكرة مفادها أن برامج الكمبيوتر يمكنها التعلم تلقائي من أحدث المعلومات أو البيانات والتكيف معها دون أي نوع من المساعدة البشرية تسمح خوارزميات التعلم العميق بهذا التعلم المستقل من خلال استهلاك كميات هائلة من البيانات غير المنظمة، بما في ذلك الفيديو والنصوص والصوت والصور.

كيفية إنشاء شركة ذكاء اصطناعي في دبي، الإمارات العربية المتحدة

فيما يلي الخطوات التي يتعين عليك اتخاذها لبدء شركة الذكاء الاصطناعي الخاصة بك في دبي، الإمارات العربية المتحدة:

الخطوة 1. معرفة المنافسة

يبدأ تأسيس الشركة بمعرفة منافسيك. من المستحيل صياغة استراتيجية عمل قوية دون معرفة منافسيك لذلك، يجب أن تعرف ما يفعله منافسوك، وأين ينقصهم، وما الذي يجيدونه، وأين يمكنك أن تتفوق عليهم.

الخطوة 2. تحديد الاختصاص القضائي

إن اختيار الاختصاص القضائي لشركتك هو الخطوة التالية. هل تريد الذهاب إلى البر الرئيسي أو إلى المنطقة الحرة؟ في حالة المنطقة الحرة، ما هي؟ الولايات القضائية لديها قوانين مختلفة تحكمها لكي تقرر أي ولاية قضائية هي الأفضل بالنسبة لك، يجب أن تكون على دراية بها بهذه الطريقة لاختيار المنطقة الاقتصادية، ستتمكن من اتخاذ قرار قوي على أساس متطلبات عملك الفريدة.

الخطوة 3. اتخاذ قرار بشأن الاسم التجاري

يجب أن يلتزم اسمك التجاري ببعض قواعد واصطلاحات التسمية، عدد قليل منهم:

  • ويجب أن يكون تسجيله متاحا.
  • لا يُسمح بالاختصارات، ويتم قبول الأسماء الكاملة فقط.
  • لا يمكن استخدام الكلمات التي من المحتمل أن تكون مسيئة أو تجديفية.
  • الخطوة 4. احصل على رخصة تجارية.

المستندات مطلوبة للحصول على رخصة تجارية:

  • شهادة ميلاد مصدقة.
  • الهوية الإماراتية، والتأشيرة، ونسخ من جواز السفر (إذا لزم الأمر).
  • ملخص خطة العمل.
  • نسخة من ترخيص الشركة (لجميع المساهمين ومقدم الطلب).

الخطوة 5. التقدم بطلب للحصول على التأشيرة

يمكن تقديم هذا الطلب إلى إدارة الهجرة ذات الصلة أو بالنسبة للشركات التي تم تأسيسها في منطقة حرة، يتم التعامل مع خدمات التأشيرة في دبي نيابة عنك كجزء من إجراءات تسجيل الأعمال القياسية.

الخطوة 6. قم بإجراء اختبار طبي

في الخطوة الأخيرة، وكجزء من عملية التقديم، سيُطلب منك تقديم القياسات الحيوية وإجراء اختبار اللياقة البدنية والاختبار الطبي.

مبادرات منطقة دبي الحرة لشركات الذكاء الاصطناعي

DTEC هو برنامج أنشأته سلطة واحة دبي للسيليكون للشركات العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي إنه يوفر مجموعة متنوعة من قاعات الاجتماعات والفعاليات الفريدة، وتراخيص الأعمال الاقتصادية، ومساحات العمل المشترك مع إنترنت فائق السرعة.

قرى المنطقة الحرة تيكوم تقف وراء مبادرة in5 فهو يوفر فرص العمل والتعليم والتوجيه والتواصل ومساحات العمل للفنانين ومختبرات النماذج الأولية لرواد الأعمال المتحمسين تتيح مراكز الابتكار الثلاثة المتخصصة التي تديرها in5 لأصحاب الأعمال إمكانية الوصول إلى شبكة من العقول الأكثر إبداعًا في المنطقة.

تعاونت شركة أسترولابز ومركز دبي للسلع المتعددة لإعداد برنامج ريادة الأعمال للأشخاص ذوي التفكير التجاري. وهي رائدة في احتضان التكنولوجيا وتسريعها وتدريب الشركات في منطقة الشرق الأوسط يقدم برنامج ريادة الأعمال الخاص بها مساعدة عملية فيما يتعلق بأساسيات تصميم الشركات الناشئة مثل الترويج، وإجراء تحليل السوق، والاستحواذ الرقمي، والتحقق من صحة العملاء، وتجميع فريق قوي.

ستستفيد أي شركة يتم إطلاقها في دولة الإمارات العربية المتحدة على الفور من المزايا المختلفة مثل بيئة الأعمال الترحيبية، ومعدل الضريبة 0%، والموقع المميز في الشرق الأوسط بالإضافة إلى ذلك، تعد هذه المنطقة واحدة من أبرز مراكز التكنولوجيا في العالم التي تقدم مرافق لا مثيل لها فهو يقدم برامج تسريع الأعمال ذات الصلة، ومجموعة متنوعة من الحاضنات، ومساحات العمل الرائعة، والمناطق الحرة المصممة خصيصًا لعدد كبير من الشركات المختلفة.

أهمية شركة DTEC في الذكاء الاصطناعي

تعد شركة DTEC أفضل مثال لإظهار ميزة ممارسة الأعمال التجارية في دبي. إنه مجتمع تقني متكامل تمامًا، وهو موطن لمئات من أفضل رواد الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة ستتمكن من الوصول إلى العديد من الأشياء المفيدة تحت سقف واحد مثل المسرعات الحديثة ومساحة العمل المشترك والموجهين ذوي الخبرة وفعاليات التواصل وأحدث الدورات التدريبية عند تأسيس شركتك هنا بالإضافة إلى ذلك، عندما تقوم بتأسيس شركتك في منطقة حرة في دبي، الإمارات العربية المتحدة، ستتمتع بإمكانية الوصول إلى العديد من المزايا مثل الإعفاءات الضريبية الجمركية بنسبة 100%، ورأس المال، وإعادة الأرباح، وما إلى ذلك.

يمكن أن يكون الانضمام إلى برنامج مسرعات دبي المستقبل (DFA) مفيد إذا قررت الحصول على ترخيص محلي من البر الرئيسي توفر DFA فرصة استثنائية لشركات الذكاء الاصطناعي للحصول على وصول غير محدود إلى المعرفة والموارد الخاصة بالهيئات الحكومية في دبي لا تزال الحكومة المحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكبر المستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بسبب إيمانها القوي بالإمكانات الثورية للذكاء الاصطناعي.

يوفر برنامج DFA لشركات الذكاء الاصطناعي بيئة لاستكشاف إمكانيات جديدة للتفوق في المنطقة ويتم توفير التكنولوجيا والخدمات التحويلية، مما يؤدي إلى إبرام اتفاقيات مع الشركات لتنفيذ مشاريع تجريبية مدعومة ينشرون بانتظام عدد من التحديات على موقعهم الإلكتروني. تتعامل شركات الذكاء الاصطناعي مع هذه التحديات لمواجهتها ومعالجتها.

ما هو الذكاء الاصطناعي؟

الذكاء الاصطناعي أو المعروف ببساطة باسم AI هو الذكاء الآلي أو الطريقة الذكية التي تعمل بها الآلات أو تؤدي مهمة معينة توكل إليها.

ما هي تكلفة إنشاء شركة تعمل بالذكاء الاصطناعي؟

تعتمد تكلفة إنشاء شركة تعمل بالذكاء الاصطناعي على كل حالة على حدة تلعب بعض العوامل، مثل حجم الشركة وموقعها، دور حاسم في تقدير مدى تأسيس شركة الذكاء الاصطناعي الخاصة بك في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كيف يمكنني أن أبدأ مشروعي الخاص في مجال الذكاء الاصطناعي؟

هناك ست خطوات يجب اتباعها لبدء عملك الخاص في مجال الذكاء الاصطناعي في دبي، الإمارات العربية المتحدة:

الخطوة 1. قم بمسح السوق الخاص بك.

الخطوة 2. اختر المنطقة الاقتصادية.

الخطوة 3. اختر اسم تجاري.

الخطوة 4. الحصول على رخصة تجارية.

الخطوة 5. التقدم بطلب للحصول على التأشيرات.

الخطوة 6. قم بإجراء اختبار طبي.

ما هي شركة الذكاء الاصطناعي رقم 1؟

هناك العديد من شركات الذكاء الاصطناعي الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تزدهر في هذه الصناعة في الوقت الحالي يمكنك الانضمام إليهم لمعرفة سر نجاحهم.

هل من الصعب إنشاء شركة ذكاء اصطناعي؟

لا، يمكن لأي رجل أعمال أو رجل أعمال جديد أن يبدأ شركة الذكاء الاصطناعي الخاصة به في دبي.

ختاماً من دليلك نيوز حول تأسيس شركة ذكاء اصطناعي:

كانت المؤسسات المالية المحلية من أوائل الجهات التي تبنت تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في القطاع الخاص على سبيل المثال، استخدمت البنوك 85% منها الذكاء الاصطناعي لتبسيط عملية اتخاذ القرار في المقابل، ولتحسين وقت الاستجابة، تعمل 40% من شركات التأمين على أتمتة عمليات المطالبات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم