ميتافيرس في دبي الإمارات العربية المتحدة

تعد Metaverse في دبي، الإمارات العربية المتحدة بلا شك صناعة مزدهرة إذا صدقنا المستثمرين والمستقبليين والمحللين، فإن Metaverse هو المكان الذي سنتسوق فيه ونلعب ونعمل وحتى نذهب في إجازة في المستقبل غير البعيد.

ميتافيرس في دبي الإمارات العربية المتحدة

ستكون العوالم الافتراضية التي تم بناؤها داخل metaverse هي المكان الذي نستثمر فيه أموالنا، ونقضي الوقت مع الأصدقاء، وحتى نمتلك العقارات وبحلول عام 2030، ستبلغ قيمة اقتصاد دبي نحو 4 مليارات دولار سنوياً لذلك، هناك احتمال كبير للربح التجاري إلى جانب الترفيه في Metaverse.

ميتافيرس في دبي الإمارات العربية المتحدة

في هذه المقالة، سنتحدث عما يقدمه ميتافيرس في دبي للأشخاص ذوي التفكير التجاري وأولئك الذين يتطلعون إلى الترفيه عن أنفسهم باستخدام أحدث التقنيات.

ما هو ميتافيرس في دبي، الإمارات العربية المتحدة؟

يعد Metaverse في دبي، الإمارات العربية المتحدة عالم رقمي حيث يمكن للصور الرمزية أو الأشكال ثلاثية الأبعاد للأشخاص التفاعل مع بعضهم البعض في بيئات افتراضية.

إنه جزء من Web3، التطور اللاحق للإنترنت، والذي تشمل عناصره الأساسية اللامركزية، و blockchain ، وزيادة فائدة المستخدم، والانفتاح.

وفقاً لشركة Precedence Research ومقرها كندا، من المتوقع أن تتجاوز قيمة صناعة الميتافيرس العالمية 1.6 تريليون دولار بحلول عام 2030، لتنمو بمعدل نمو سنوي مركب يزيد عن 50% من 40 مليار دولار متوقعة في عام 2021.

استراتيجية دبي ميتافيرس

وتهدف استراتيجية دبي ميتافيرس ، التي تم الكشف عنها في يوليو، إلى تعزيز اقتصاد الإمارات بمبلغ 4 مليارات دولار وخلق 40 ألف فرصة عمل جديدة في السنوات الخمس المقبلة.

ووفقاً للشيخ حمدان، ولي عهد دبي، فإن ميتافيرس في دبي هي الثورة الاقتصادية والتكنولوجية القادمة التي ستغير جميع جوانب الحياة على مدى السنوات العشرين المقبلة حيث يهدف البرنامج إلى مضاعفة Metaverse بمقدار خمس مرات وعدد أعمال blockchain بمقدار اثنين وفي دبي، كان هناك ألف شركة تعمل في ميتافيرس في دبي اعتبارا من شهر يوليو وفي محاولة لوضع نفسها كمركز عالمي لاقتصاد المستقبل، أنشأت دبي أيضًا لجنة عليا للاقتصاد الرقمي وتكنولوجيا المستقبل.

أدى تركيب المقر الرئيسي لهيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي في Metaverse إلى جعل VARA أول جهة تنظيمية لها حضور في Metaverse وشكل نائب رئيس الدولة حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، الهيئة في مارس الماضي وفقاً لقانون تنظيم الأصول الافتراضية في دبي، الأول من نوعه في دولة الإمارات.

البيئات الافتراضية للميتافيرس في دبي بالإمارات العربية المتحدة

من المتوقع بثقة أن استراتيجية دبي ميتافيرس، التي تم تقديمها في شهر مايو، ستحافظ بسهولة على ما يصل إلى 42000 وظيفة افتراضية وترتكز الاستراتيجية، التي يشرف عليها ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على ثلاث ركائز رئيسية: تطوير المواهب المتاحة، والابتكار، واستخدام الحكومة للتقنيات المتقدمة.

في الآونة الأخيرة، أعلنت الكثير من الشركات الإماراتية عن نيتها الانضمام إلى Metaverse بفضل هذه الشركات الناشئة، ستتمكن من القيام بأشياء مختلفة في Metaverse Dubai، الإمارات العربية المتحدة تشمل بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها في Dubai Metaverse فحص نظرك، أو زيارة المواقع السياحية، أو المشي في الحديقة، أو الاستثمار، أو عقد اجتماع مع وكالة حكومية افتراضي.

بعض البيئات الافتراضية التي ستقدمها Dubai Metaverse في المستقبل القريب:

  • اختبار البصرتتعاون شركة CLEAR ومقرها الولايات المتحدة، وهي شركة رقمية للعناية بالعيون أنشأها عالم البصريات السابق في وكالة ناسا براندون زيمرمان وشركة ShopDoc الناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية ومقرها دبي، لتقديم اختبارات الوصفات الطبية للنظارات في منطقة دبي، حيث يعد الحساب الدقيق للوصفات البصرية للمستهلك ومحاكاتها وأداء الرؤية 20/20 من بين الأهداف الأساسية للمشروع من خلال الاستفادة من الرياضيات الحدودية وأحدث النمذجة البصرية ومع الطموحات لتوسيع نطاقها لاحقًا إلى أسواق إقليمية أخرى، سيتم إطلاق مبادرة اختبار العين الرقمي Metaverse مبدئي في الأسواق الهندية والإمارات العربية المتحدة.
  • البنك التجاري الدوليدخل البنك التجاري الدولي (CBI)، ومقره في دبي، إلى عالم التحول هذا هو أول بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة يؤسس وجودًا له في ميتافيرس. أعلن البنك أيضًا عن موقعه Metaverse للجمهور يفخر مؤسسو البنك بكونهم من بين الأوائل في الشرق الأوسط وأول بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة يقدم تجربة ميتافيرس لعملائه في الإمارات يمكن لأي شخص الوصول إلى الموقع الافتراضي للبنك المركزي العراقي من خلال Decentraland على CBI.dcl.eth أو (63، -127) باستخدام إحداثيات خريطة Decentraland يمكن للأشخاص الوصول إلى الموقع الافتراضي للبنك عبر البوابات.
  • ماركات الأزياء مع قيام شركات الأزياء الرقمية مثل The Rebels باستكشاف مجموعات فاخرة من الأجهزة القابلة للارتداء في العصر الجديد وشق طريقها إلى شوارع الموضة الافتراضية، تستعد صناعة الميتافيرس في دبي، الإمارات العربية المتحدة، لإجراء تحول مبهرج على السجادة الحمراء ويبدو أن المستثمرين يشجعون شركات الأزياء الناشئة على دخول صناعة الميتافيرس في دولة الإمارات العربية المتحدة تقوم شركة Nike بخطف شركة RTFKT الناشئة للمقتنيات الافتراضية بالإضافة إلى ذلك، يستعد رأس المال الاستثماري a16z ومقره وادي السيليكون، والمعروف أيضًا باسم Andreessen Horowitz، لإطلاق صندوق بقيمة مليار دولار لدعم الشركات الناشئة في مجال blockchain.
  • المنطقة الحرة بمطار دبي: ستشمل منطقة دبي الكبرى قريباً المنطقة الحرة بمطار دبي (DAFZ)، وهي وحدة تابعة لهيئة المناطق الاقتصادية المتكاملة في دبي (DIEZ) ويهدف البرنامج إلى جذب انتباه الاستثمار الأجنبي المباشر والشركات إلى المنطقة الحرة من خلال عرض الحلول والعروض والمنتجات الجذابة التي تقدمها المنطقة الحرة بمطار دبي لتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز للتكنولوجيا المفيدة والتنافسية وبغض النظر عن الموقع الفعلي، ستسمح META-DAFZ للعملاء الأجانب من جميع أنحاء العالم بعقد الاجتماعات عبر منصة رقمية، مما يوفر تجربة شبه واقعية ومميزة.

e& في Metaverse دبي، الإمارات العربية المتحدة

تقوم e& بدخول هام إلى سوق ميتافيرس في دبي وكانت الشركة تسمى سابقا مجموعة اتصالات تعتبر الشركة أفضل مشغل اتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة ويُنظر إلى هذا الاختراق باعتباره إنجاز مهم في رحلة تحول المجموعة إلى تكتل استثماري وتكنولوجيا عالمية وذلك لأن شبكة 5G الخاصة بالشركة ستلعب دورًا حاسمًا في سعي البلاد لتصبح قوة راسخة في العالم الرقمي.

من خلال الإعلان عن الظهور الأول لـ e& Universe، وهو عالم افتراضي مستضاف في Arcadia Planitia على كوكب المريخ، تحقق الشركة تطورات تكنولوجية مهمة بناءً على الاحتمالات التي لا تنتهي أبداً والتي يمكن تحقيقها من خلال اعتماد metaverse ووفقاً لهدفها المتمثل في جعل المجتمعات أقوى رقمي.

تم تطوير منصة تسمى خدمة Metaverse بالتعاون مع HTC VIVE ويهدف إلى تقديم أفضل تجربة للمستخدم عبر مجموعة كبيرة من الصور الرمزية والمساحات الافتراضية بمساعدة تجربة بيع بالتجزئة ثلاثية الأبعاد جديدة وبطريقة جديدة، تعرض اتصالات من e& مستقبل البيع بالتجزئة في معرض مركز الأعمال الخاص بها بالشراكة مع هواوي.

جزيرة ياس

على الرغم من سهولة الوصول إلى مواقع جزيرة ياس من عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة بالسيارة، إلا أن الزوار سيتمكنون قريبًا من الاستمتاع بعجائبهم وأفراحهم دون الحاجة إلى السفر إلى دبي بعد أن تضافرت جهود ائتلاف من الكيانات المهمة في أبوظبي لجلب جزيرة ياس إلى عالم ميتافيرس، سيكون بمقدورهم استكشاف العروض العديدة في الجزيرة على أفضل منصات ميتافيرس.

سيتمكن المستخدمون من التعامل والتواصل الاجتماعي واللعب والتجمع والإبداع من خلال التجارب الافتراضية التي خططت لها هذه الشركات سيتمكن الأشخاص من استكشاف كل ما تقدمه جزيرة ياس في رحلة رقمية أولى، بدءاً من شراء وإنشاء منازل رقمية إلى التعرف على المعالم الثقافية، إلى الاستمتاع بملاعب الجولف رفيعة المستوى، والفعاليات الفريدة، ومغامرات المتنزهات الترفيهية، والعالم - حلبة سباق سيارات السباق ستتضمن الرحلة الفريدة لكل مستخدم مفاجآت غير متوقعة وصور رمزية قابلة للتخصيص.

هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)

في إطار الجهود الرامية إلى توسيع نطاق الخدمات التي تقدمها للمستخدمين والموظفين والمجتمع ككل، أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) منصة DEWAVerse، وهي منصة على منصة Metaverse في دبي وقد جعلت هذه الخطوة من هيئة كهرباء ومياه دبي أول مؤسسة حكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة تفتتح أعمالها في منطقة ميتافيرس. وسيتيح Dewaverse للمستهلكين إجراء المعاملات، والتحدث مع موظفي هيئة كهرباء ومياه دبي للحصول على إجابات لأسئلتهم، وزيارة مركز خدمة العملاء في الواقع الافتراضي بالإضافة إلى ذلك، يتم إنشاء مكان عمل افتراضي لهيئة كهرباء ومياه دبي للسماح للعملاء بالتجول في مرافق الهيئة وعقد الاجتماعات.

هيئة الطرق والمواصلات (RTA)

وستصبح هيئة الطرق والمواصلات جزء من مدينة دبي باستخدام تقنية الواقع المعزز. وستعرض الهيئة شبكة السكك الحديدية لمترو دبي من خلال التوائم الرقمية ومن أجل عرض التفاصيل الدقيقة والسيناريوهات الحاسمة الأخرى التي تؤثر إيجابًا أو سلبًا على دورات حياة الأصول، تقوم منصة التوأم الرقمي بدمج بيانات الصيانة التاريخية من آخر 12 عامًا من خدمة مترو دبي مع البيانات في الوقت الفعلي التي تم الحصول عليها بواسطة أجهزة جمع البيانات الخارجية.

توفر المنصة اقتراحات لتعزيز دورة حياة الأصول باستخدام البيانات التاريخية واللحظية، بما في ذلك الإجراءات المختلفة المسموح بها مثل تعديل خطط الصيانة في الوقت المناسب كما يتطلب الأمر المساعدة من تطوير النظام والتعلم الآلي لاكتشاف المشكلات المحتملة في المستقبل.

برج خليفة Burj Khalifa

يضم Metaverse الآن برج خليفة، أطول مبنى على هذا الكوكب على Metaverse، يمكن الوصول إلى توأم رقمي شامل ومفصل لبرج خليفة الغرض منه هو تزويد المستخدمين بتجربة جديدة تماما وواقعية يمكن للناس التحرك حول الهيكل لالتقاط مناظر بزاوية 360 درجة لدبي، الإمارات العربية المتحدة تم تقديم المشروع بواسطة Eventcombo. لا يحتاج هذا النموذج الموجود في Metaverse Dubai إلى أجهزة الواقع الافتراضي مثل القفازات أو سماعات الرأس. يمكن الوصول إليه باستخدام لوحة مفاتيح وجهاز قياسي في فيلم العرض التقديمي، يمكن رؤية الصور الرمزية الافتراضية وهي تستكشف أجزاء مختلفة من الهيكل ويمكن للمستخدمين أيضًا استخدام المصاعد والتجول في الممرات قبل الصعود إلى منصة المشاهدة، مما يمنحهم مناظر واقعية لدبي.

وزارة الاقتصاد الإماراتية

ومن المقرر أن تكشف وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة قريباً عن موقع ثالث في ميتافيرس يدعي عبد الله بن طوق المري، الوزير الإماراتي، أن الوزارة لديها حاليًا موقعان فعليان: واحد في كل من دبي وأبو ظبي، والثالث تم إنشاؤه في ميتافيرس وكشف الوزير أن منشأة ميتافيرس الجديدة تحتوي على قاعة ومجهزة لتوقيع العقود واستضافة الاجتماعات وإجراء مختلف الأحداث الأخرى سيكون مركز الخدمة الجديد بمثابة مساحة تفاعلية حيث يمكن للأفراد التنقل والاختلاط مع الآخرين وإجراء عمليات الشراء والوصول إلى الخدمات تماماً كما يمكنهم الحصول عليها في الأماكن الفعلية.

ما هو ميتافيرس في دبي؟

Metaverse في دبي هو عالم رقمي حيث سيتمكن الناس من أداء الأنشطة البدنية في الوقت الحقيقي من منازلهم الهدف من استراتيجية دبي ميتافيرس هو جعل دبي مركز لمجتمع ميتافيرس العالمي وواحدة من أفضل 10 اقتصادات ميتافيرس في العالم تهدف الخطة إلى التوسع في نجاح دبي في جذب أكثر من 1000 شركة في قطاعي ميتافيرس وبلوكتشين.

ما هو ميتا ويك؟

MetaWeek هي إحدى الشركات التي ستبدأ عملها في Dubai Metaverse تم عرض المنظمات الكبيرة التي تحتضن Metaverse ووضعت رهانات كبيرة على نمو العوالم الافتراضية في MetaWeek. وكانت ذروة الحدث الذي استمر لمدة أسبوع هي قمة MetaWeek، وهو مؤتمر ومعرض أساسي لمدة يومين أقيم في فندق جراند حياة دبي في الفترة من 12 إلى 13 سبتمبر.

ما هي الصناعات الرئيسية في ميتافيرس دبي؟

فيما يلي بعض الصناعات الرئيسية في ميتافيرس دبي:

  • تعليم.
  • ترفيه.
  • بناء.
  • تجارة.

دبي – المدينة الافتراضية الأولى في العالم

ستصبح دبي أول مدينة افتراضية في العالم ومركز عالمي للابتكار الرقمي، وفقًا لشركة Metarverse Holdings، وهي شركة تكنولوجيا Web3 المتطورة التي أسستها ولاية ديلاوير يعد هذا الإعلان جزء من طرح Metaverse العالمي يعد إدخال دبي في Metaverse بمثابة تقدم كبير في المهمة الغامرة Metaverse لرائد الأعمال التكنولوجي المعروف Priven Reddy لخلق مستقبل رقمي مستدام للجميع وستكون الإمارات أول مركز مستعمل في البيئة الافتراضية يحاكي مواقع وفعاليات وتجارب العالم الحقيقي سيعكس عالمهم الافتراضي أماكن وأحداث فعلية وحقيقية؛ سيتم إطلاق نسخة تجريبية في أكتوبر 2022 ويمكن الوصول إليها على نطاق واسع

ستوفر لك دبي مجموعة واسعة من الخيارات والمعالم السياحية والفرص التي ستمنحك الانطباع بأنك موجود بالفعل في الحياة الحقيقية إنها الأولى من بين عدة مدن افتراضية شديدة الواقعية.

ستشمل مدينة دبي كل شيء، من المدارس والكليات والفعاليات إلى مراكز التسوق الكبرى والمناطق التجارية تعمل دبي على تعزيز مكانتها كمدينة افتراضية متطورة من خلال التعاون مع شركة Metaverse Holdings ستوفر دبي تجربة ممتعة وواقعية وسوف تلعب دورا هاما في التعاون الدولي المستقبلي وقناة هامة للاتصالات من خلال عدد من الاتفاقيات، توفر المنصة الجديدة نظاماً شاملاً قائما على المرافق وواقعي مع توافق كامل مع الأجهزة المتعددة وعلى النقيض من تطبيقات الواقع الافتراضي الحالية التي تنشئ بيئات خيالية رقمية مصغرة، فقد تم تصميمها للبث بسرعة.

يمكن للمستخدمين إنشاء تآزر بين منصة web3 blockchain ومتطلباتهم سيتم تضمين فرصة الاستكشاف والتسوق من أكبر سلاسل ومتاجر البيع بالتجزئة وحضور المحاضرات المحاكاة وشراء مساحة إعلانية في المدينة الافتراضية والمزيد.

خصصت شركة Metaverse Holdings مبلغ 54 مليون دولار للمشروع من أجل التطوير المستمر والمستقبلي للمنصة هدفهم هو بناء عالم افتراضي آمن حيث يمكن لأي شخص أن يشعر وكأنه في بيته ويتفاعل مع الآخرين عبر الإنترنت بطريقة ممتعة ولتحقيق ذلك، يتواجد فريق Metaverse Holdings حالياً في دبي ويعمل مع العديد من أصحاب المصلحة لبناء شراكات وتنفيذ تقنيات متطورة من شأنها أن تجعل التجربة عبر الإنترنت جذابة وأكثر تفاعلية، وهو أمر لا مثيل له ويؤكد أفضل بيج، الشريك الاستراتيجي في شركة Metaverse Holdings، أن هذه المنصة ستربط مهمة حكومة الإمارات العربية المتحدة بفرصة استخدام قطاعات التركيز الرئيسية مثل مناطق الجذب السياحي والعقارات والخدمات الحكومية والتعليم وتجارة التجزئة والخدمات المهنية والرعاية الصحية ويتماشى ذلك مع الجهود الحثيثة التي تبذلها حكومة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز اعتماد الأصول الرقمية، وتكنولوجيا البلوكشين، والميتافيرس في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

ختاماً من دليلك نيوز حول ميتافيرس في دبي

إذن، هذا هو كل ما يتعلق بـ Metaverse في دبي، الإمارات العربية المتحدة  لقد وفرت منصة لرجال الأعمال والمستثمرين ورجال الأعمال للانتقال برحلات تكوين أعمالهم إلى مستوى آخر ليس هذا فحسب، بل سيتمكن الأشخاص من الاستفادة من البنى التحتية للواقع الافتراضي المتوفرة في Metaverse سيكونون قادرين على أداء الكثير من الأنشطة في الوقت الفعلي مادي في العالم الرقمي من منازلهم المريحة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم