مشروع مزرعة دواجن في الإمارات العربية المتحدة... كيفية بدء مشروع دواجن خطوات وشروط

تعتبر مزرعة الدواجن عملاً مربح في دولة الإمارات العربية المتحدة من الشائع أن يبحث كبار المزارعين عن مكان مربح لبدء مزرعة دواجن، مثل الإمارات العربية المتحدة يتم إنتاج نسبة ضئيلة فقط من الطلب على منتجات تربية الدواجن في المنزل بالإضافة إلى ذلك، هناك طلب كبير على الدجاج هنا لأن الكثير من الناس يأكلون الدجاج على الإفطار والغداء والعشاء هناك طلب كبير، ولكن العرض محدود لذا، فإن القيام بهذا العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة مفيد للغاية.

بدء مشروع مزرعة دواجن في الإمارات العربية المتحدة

إذا كنت تريد إنشاء مزرعة دواجن في دولة الإمارات العربية المتحدة ، فيجب عليك التعرف على إجراءاتها بالإضافة إلى المتطلبات اللازمة للوفاء بها سيزودك هذا الدليل بجميع المعلومات الأساسية عنه. ابقوا متابعين.

مشروع مزرعة دواجن في الإمارات العربية المتحدة

أشياء يجب القيام بها قبل إنشاء مزرعة دواجن في الإمارات العربية المتحدة

العمل على ميزانيتكاحسب تكاليف تشغيل مزرعة دواجن وتوصل إلى تقدير عادل عليك أن تأخذ في الاعتبار التكاليف الأسبوعية لصحة الدجاج والماء ودرجة الحرارة المثالية والطعام اعتمادا على حجم مؤسستك، ستختلف تكاليفك. إذا لم يكن لديك ما يكفي من المال، فلا تقلق، فهناك الكثير من الخيارات التي يجب وضعها في الاعتبار يمكنك التقدم بطلب للحصول على قرض بنكي من خلال الاستعانة بالأصدقاء المقربين والعائلة، يمكنك جمع رأس مال إضافي لتغطية نفقات بدء مزرعة الدواجن الخاصة بك.

دراسة عن الدجاج فقط لنعلمك أن زراعة الدجاج وتناوله شيئان مختلفان لذلك، لا تعتقد أن إنشاء مزرعة دواجن مناسب لك إذا كنت تعتقد أن الأمر بسيط مثل تناول طبق دجاج لأن الدجاج سوف يأكل أي شيء، يجب عليك أولا أن تفكر في اتخاذ الاحتياطات الصحية إذا لم تفعل ذلك، فإن التفكير فيهم سيصبح مؤلمًا بالنسبة لك لأنه سيصعب عليك الأمور.

ابحث عن مورد دجاج مشهور قم بشراء فراخك من بائع موثوق به أو من مورد دجاج حسن السمعة. يمكنك البحث عن هؤلاء الموزعين عبر الإنترنت هناك العديد من الخيارات المتاحة على شبكة الإنترنت، فضلا عن السوق خارج الإنترنت والأفضل من ذلك، يجب أن تفكر في من أو من أين يحصل منافسك في مزرعة الدواجن على صيصانه قم بإعداد خطة احتياطية لمثل هذه المشكلات إذا لم تتمكن من حلها من المرة الأولى قم بمراجعة مزارع الدجاج عبر الإنترنت، ثم انتقل إلى مزارع الموردين التي تستخدم أساليب مرموقة للغاية لتربية هذه المزارع يعد الحصول على إمدادات صيصان عالية الجودة هو المفتاح لتطوير مزرعة دواجن قوية.

اختر سلالة الدجاج قم بمراجعة كل الأمور المتعلقة بالدجاج لتعكس أهداف مزرعة الدواجن الخاصة بك تأكد من أن لديك سلالة الدجاج التي تلبي احتياجاتك على أفضل وجه، على سبيل المثال، سيضع الدجاج ذو الأرجل البيضاء عدد أقل من البيض مقارنةً بالدجاج ذو الأرجل السوداء لاستيعاب هذا الدجاج، من الضروري إجراء المزيد من التحصينات بسبب قوة السلالة المعتدلة.

عملية إنشاء مزرعة دواجن في الإمارات العربية المتحدة

لبدء مزرعة دواجن في دولة الإمارات العربية المتحدة ، هناك بعض المتطلبات التي يجب الوفاء بها يحتاج المستثمر أيضًا إلى اتخاذ بعض الإجراءات تابع القراءة لمعرفة كيفية تنفيذ تربية الدواجن من أجل إدارة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة:

صياغة خطة العمل من المهم إنشاء خطة عمل قبل اتخاذ أي خطوة أخرى ستتضمن خطة العمل غالبية متطلبات عملك وأهدافك وخريطة الطريق لتحقيقها أهم الأشياء التي يجب عليك مراعاتها عند وضع خطة عملك هي:

  • البحث عن الموقع المناسب لمزرعة الدواجن
  • جمع المعلومات والتفاصيل عن التصاريح والتراخيص والموافقات القانونية الأخرى
  • اختر الأشياء الضرورية للحصول عليها للعمل
  • قم بإنشاء حملتك التسويقية وإستراتيجيتك الإعلانية حدد إجراءات تربية الطيور ورعايتها والعناية بصحة الطيور وما إلى ذلك.
  • اختر طائر للزراعة
  • تفاصيل الموارد وأكثر من ذلك بكثير.

الموافقة المبدئية والاسم التجاري من دائرة التنمية الاقتصادية

بمجرد الموافقة على قطعة الأرض، يجب عليك المضي قدماً نحو الحصول على الموافقات المبدئية وتسجيل الاسم التجاري. بالإضافة إلى الاسم التجاري للشركة، يجب أن تتم الموافقة على نشاط تربية الدواجن من قبل نفس الولاية القضائية.

رعاية مزرعة الدواجن

من أجل ضمان سلامة وصحة الدجاج الذي يتم تربيته، والذي من شأنه أن يساعد في نموه الكامل، يجب اتخاذ التغذية والاحتياطات اللازمة في حين أن هناك بعض المخاطر التي تنطوي عليها إدارة مزرعة الدجاج، فإن أمراض الدواجن تشكل التهديد الأكبر للأمراض الخطيرة. لكي تعمل مزرعة دجاج في دولة الإمارات العربية المتحدة ، يجب توفير الغذاء المغذي والمياه النظيفة واللقاحات الروتينية للطيور.

تفتيش البلدية

ويجب إخطار البلدية فور الانتهاء من الموافقة المبدئية والاسم وتجهيز الأرض بشكل كامل لفتح مزرعة دواجن ستقوم البلدية بعد ذلك بإجراء فحص وقياس جميع المتطلبات وفقاً لإدارة البيئة للموافقة على بدء تشغيل مزرعة الدواجن.

الحصول على الترخيص

بمجرد حصولك على الموافقة من البلدية، يمكنك التوجه إلى دائرة التنمية الاقتصادية ودفع قسيمة الدفع للحصول على الترخيص المطلوب بعد إجراء الدفعات، سيُسمح لك قانون بالحصول على ترخيص لتأسيس هذا العمل.

قم بالإعلان والتسويق المؤثر 

من السهل تسويق منتجات الدواجن في دولة الإمارات العربية المتحدة نظراً لارتفاع الطلب على منتجات الدواجن بمجرد تحديد الاسم والشعار لمزرعة الدواجن الخاصة بك، ستحتاج إلى تسويق منتجات الدواجن للجمهور المناسب كلما قمت بتسويق منتجاتك أكثر، كلما كانت المبيعات أفضل في نهاية الموسم يمكن بيع هذه المنتجات في السوق وحتى نقلها إلى المدن المحيطة وأخيرا، يحدد مقياس الإنتاج تكلفة الإعداد الإجمالي.

طبيب بيطرى

وفقا لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب على مزرعة الدواجن تعيين طبيب بيطري. ويجب أن يحصل طبيب بيطري متخصص لبدء إنتاجه على موافقة تجارة الدواجن من الأفضل تعيين شخص اجتاز امتحان هيئة الصحة قبل ممارسة المهنة في دولة الإمارات العربية المتحدة وإلا قد تقع في مشكلة خطيرة، والتي تريد تجنبها.

ملكية الأرض

كما هو الحال مع أي ترخيص مهني، سيظل مواطن دولة الإمارات العربية المتحدة بمثابة وكيل خدمة محلي ويمكن أن يكون المالك وافدا بملكية كاملة أو بنسبة 100 بالمائة فقط تأكد من أن الموقع هو الصحيح.

كلفة مشروع الدواجن

لا توجد تكلفة إضافية للحصول على موافقة البلدية لا يلزم سوى دفع رسوم ترخيص عادية صغيرة، تعادل الرخصة المهنية.

ما هي طريقة تربية الدواجن الأكثر ربحية؟

في دبي، يمكنك الذهاب إلى شركات الدواجن التالية الأكثر ربحية:

الدجاج: تربية الدجاج هي واحدة من أكثر شركات الدواجن ربحية مع استثمار منخفض يمكنك القيام به في دبي من خلال Vigor Business Set-Up ظهرت تربية الدجاج وسط فوضى جميع مزارع الدواجن في دولة الإمارات العربية المتحدة بسبب ارتفاع الطلب على اللحوم والبيض.

ما هي المعلومات اللازمة لبدء مشروع دواجن في دولة الإمارات العربية المتحدة؟

خلال مراحل حياتهم المختلفة، يجب معرفة كيفية رعاية الدجاج وماذا يأكل ومدة وضع البيض.

ما هو هامش الربح لمزرعة الدواجن؟

إذا كان لديك عدد كبير من الدجاج البياض في مزرعة الدواجن الخاصة بك، فيمكنك أن تتوقع دخل شهري يبلغ حوالي 2000 دولار.

عند إنشاء مزرعة دواجن في الإمارات، ما هي النفقات التي يجب مراعاتها؟

ختاماً قم بتقدير تكلفة الماء والغذاء والتدفئة للكتاكيت كل أسبوع.

إرسال تعليق

أحدث أقدم