وكيل الخدمات المحلية في دبي... من هو الوكيل المحلي وواجبات وفوائد ومتطلبات وكيفية الحصول على وكيل وكفيل بالإمارات العربية المتحدة

يتعين على الشركة العاملة ضمن فئة الرخصة المهنية وفقاً لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة اختيار وكيل خدمات محلي للحصول على الرخصة التجارية يجب على الشركات العاملة في ولايات قضائية معينة والمشاركة في أنشطة تجارية معينة تعيين وكيل خدمة محلي، حتى لو حصلت الشركة على ملكية بنسبة 100% وهذا إلزامي فقط عند بدء عمل تجاري خارج المنطقة الحرة.

وكيل خدمات المحلية بدبي فوائد وشروط ومتطلبات

لقد كان هناك دائما القليل من الالتباس فيما يتعلق بالأحكام الموضوعة لتعيين شريك الخدمة المحلي/الراعي أو الوكيل المحلي  يعتقد رجال الأعمال والمستثمرون أن الشريك المحلي هو الذي يدير الأعمال عادةً وهذا صحيح إلى حد ما ولكن ليس تماما، هناك المزيد من الواجبات على الشريك الإماراتي إن تنظيم الشركة ونوع النشاط الذي يختارونه هما العاملان الرئيسيان في تحديد ما إذا كان سيتم تأكيد الحليف المحلي أم لا، إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول وكيل الخدمة المحلي في الإمارات العربية المتحدة.

وكيل الخدمات المحلية في دبي


من هو وكيل الخدمة المحلي في دبي؟

وكيل الخدمة المحلي أو LSA هو مواطن إماراتي من دولة الإمارات العربية المتحدة وليس لديه أي التزامات مالية أو قانونية تجاه الشركة وهو المسؤول عن التأكد من أن الفرع يمكن أن يعمل بسلاسة يساعد مكتب فرعي أو ملكية فردية أو شركة مدنية في إطلاق عملياتها التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة الواجب الرئيسي للشريك المحلي هو العمل كحلقة وصل بين صاحب العمل والمنظمات الحكومية بما في ذلك وزارتي الهجرة والعمل.

لن يحق له الحصول على أي حقوق قانونية فيما يتعلق بأرباح المكتب الإقليمي أو إدارته أو أعماله أو ممتلكاته في الأساس، إنهم يمثلون الشركة التي وظفتهم ويعمل المتعاون المحلي على رسوم سنوية متفق عليها، ويتم التفاوض بشأنها كعقد تجاري مقابل خدماته، بدلاً من الحصول على حصة من الأرباح من الشركة أو المكتب الإقليمي.

يجوز لشركة أجنبية أن تفتح مكتب تمثيلي يكون بمثابة منشأة فرعية مسجلة على المستوى الفيدرالي أو المحلي تخضع التسجيلات المحلية للنظام المحلي المعمول به في كل إمارة، في حين تخضع التسجيلات الفيدرالية لقانون الشركات التجارية الإماراتي.

الوكيل مسؤول عن جدولة وحضور جميع الاجتماعات مع المنظمات التنظيمية والمسؤولين الحكوميين نيابة عن الشركة.

واجبات وكيل الخدمة المحلية بدبي

يتقاضى حليف محلي بعض الرسوم مقابل خدماته، فيما يلي الواجبات الأساسية التي يجب على الوكيل المحلي القيام بها في دبي، الإمارات العربية المتحدة:

  • إنهم مسؤولون عن التأكد من أن العمليات التجارية للمستثمرين الأجانب تسير بشكل جيد.
  • ولا يتدخلون في كيفية إدارة الشركة على أساس منتظم إنهم يهتمون بشؤونهم الخاصة.
  • وهم يتصلون بالمنظمات الحكومية أو الحكومات المحلية المناسبة نيابة عن الشركة التي يعملون بها من أجل تأمين الأذونات أو التأشيرات أو التراخيص.
  • وفي حالة ظهور أي مشكلات، فإن خبرتهم تكون بمثابة حاجز لحلها في أسرع وقت ممكن.
  • يقدم الوكيل خدمات تتعلق ببيع الخدمات أو البضائع في منطقة محددة ويشمل شحن وتسليم الطلبات وتسويق المنتجات وإجراء المبيعات وتقديم الدعم الفني للمنتجات.

فوائد الرعاية المحلية بدبي

  • لا يوجد وعد بالوفاء بأي التزامات مالية.
  • العمولة وتوفير الوقت وتسريع الإجراء.
  • المساعدة في تخليص المستندات وخدمات PRO في دبي.
  • بعض الشكوك حول الشريك الإماراتي
  • الأوراق لا تزال بحاجة إلى التوقيعات بسبب الغياب الطويل.
  • قد يكون من الصعب اختيار الوكيل المحلي الأفضل والأكثر دراية.
  • يغادر فوراً دون أن يترك أثراً.
  • في بعض الأحيان يتم تضمين التكاليف الخفية للنفقات الإضافية.

تكلفة وكيل الخدمة المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة

تعتمد الرسوم السنوية للكفيل المحلي على العمل الذي تخطط لمزاولته في دبي ولكن يجب عليك مراعاة عدد من المعايير قبل الإعداد والموافقة على الرسوم النهائية لشريك الخدمة المحلي وتشمل هذه:

  • وكيل إقليمي يشارك في إجراءات الشركات.
  • أنواع الشركات الخاصة بك.
  • مدة الشراكة.
  • مشاركة كفيل محلي في العمليات التجارية المنتظمة.

النماذج القانونية للشريك المحلي:

كجزء من تأسيس الشركة وعملياتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، تتطلب النماذج القانونية التالية مساعدة وكيل الخدمة:

الشركة المدنية بالامارات

الشركة المدنية هي النوع الأول من الكيانات القانونية هذا العمل عبارة عن شراكة، ويمتلك جميع المستثمرين الأجانب معًا 100٪ من الأسهم في هذه الهياكل القانونية، لا يكون مقدمو الخدمات المحليون عادةً مالكين لأسهم الشركة ولا يشاركون بشكل فعال في إدارتها عادةً ما يتم تحميل تكلفة خدمات وكيل الخدمة سنويًا.

ضع في اعتبارك أن السلطات تطلب من الوكيل تلبية متطلبات محددة أو امتلاك بعض المؤهلات من أجل القيام بأنشطة تجارية معينة ونظراً للمسؤولية المدنية المرتبطة بالسلوك، فإن الشريك يمتلك أيضًا أسهمًا في الشركة في هذا السيناريو، بدلاً من كونه وكيل خدمة محلي، سيعمل الممثل المحلي كراعي محلي بدلاً من وكيل خدمة محلي.

فرع الشركة الأجنبية بالامارات

النموذج الثاني هو مكتب فرعي، والذي يمكن أن يكون إما مكتب تمثيلي أو مكتب محلي أجنبي كامل لشركة أجنبية لا يجوز للمكتب التمثيلي ممارسة التجارة التجارية؛ بل هو مكتب مبيعات وتسويق عند الموافقة على الترخيص، يمكن لفرع أجنبي كامل القيام بخدمات الشركة الأم.

مطلوب وكيل خدمة لكلا الشكلين القانونيين لإنهاء عملية التأسيس، يمكنك القيام بذلك إما كفرد أو كشركة تتمثل إحدى واجبات وكيل الخدمة في تزويد الشركة ببعض الخدمات الأساسية ألا يكون لديهم أي ديون أو التزامات تجاه المؤسسة سواء داخل الإمارة أو خارجها.

مؤسسة وحيدة بالامارات

شركة المؤسسة الفردية، والمعروفة غالباً باسم شركة الملكية الفردية، هي الشكل القانوني الثالث الفرد، وليس الشركة، هو مالك مؤسسة فردية في دبي أو أبو ظبي أو الشارقة الأعمال مملوكة بالكامل للمالك الوحيد بالإضافة إلى ذلك، فهو يشرف على جميع عمليات الشركة ويحافظ على جميع الأرباح بالكامل المالك الفردي مسؤول عن جميع الالتزامات المالية والديون التي تتكبدها الشركة إذا كان المالك من مواطني دولة أخرى غير دولة الإمارات العربية المتحدة أو دول مجلس التعاون الخليجي، فيجب وجود كفيل محلي أو مواطن لدعم الترخيص.

اتفاقية الوكيل المحلي

هذه الاتفاقية بين شريك محلي وشركة أجنبية ملزمة قانونًا وتؤسس لشراكتهما الهدف من هذه الاتفاقية هو تحديد حقوق والتزامات الأطراف وتحديد هذه الحقوق والالتزامات.

تم توضيح العلاقة بين المالك ووكيل الخدمة المحلي (LSA) في اتفاقية LSA سوف تقوم بإبرام اتفاق بمجرد حصولك على الإذن المبدئي من دائرة التنمية الاقتصادية يمكن كتابة الاتفاقية باللغة العربية أو الإنجليزية حسب تفضيلاتك يجب أن يوقعها كاتب العدل أو المحامي، ويجب على شركة الاستشارات القانونية أن تصدقها بعد ذلك.

من المهم أن تضع في اعتبارك أن الاتفاقية التي توقعها ستعتمد على الهيكل القانوني للشركة يجب عليك إعداد اتفاقية تعاون محلي من أجل المشاركة في الأنشطة المهنية في دولة الإمارات العربية المتحدة يجب توقيع مذكرة اتفاق من أجل ممارسة النشاط التجاري.

شركة الشراكة بالامارات

من الضروري الحصول على عقد تأسيس (MOA) إذا كنت تريد افتتاح فرع في دبي. ومع ذلك، يجب عليك تقديم اتفاقية LSA إلى دائرة التنمية الاقتصادية إذا كنت تقوم بإنشاء مؤسسة فردية (بدلاً من فرع) أو شركة مدنية مدمجة مملوكة بنسبة تزيد عن 51٪ لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وليست مملوكة لمساهمين أجانب.

سيحدد عقد الشريك الإقليمي طريقة تحديد الرسوم بناءً على حجم المبيعات بالإضافة إلى اعتبارات أخرى مثل تكاليف التسويق المشتركة بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوضح كيف يمكن أن تظهر الحجج بين الأطراف فيما يتعلق بهذه الأمور أو غيرها فيما يتعلق بإدارة شراكتهم التجارية في المستقبل عندما يتم توقيع عقود جديدة بينهم مرة أخرى (أو إذا اختفى أحد الطرفين من العدم دون تفسير).

ما هو LSA في دولة الإمارات العربية المتحدة؟

وكيل الخدمة المحلي هو مواطن إماراتي وليس لديه أي إكراهات مالية أو مسؤولية مدنية تجاه الشركة التي وظفته.

كيف تحصل على كفيل محلي في أبوظبي؟

ختاماً... يمكن أن يكون الكفيل المحلي هيئة محلية أو حكومية توافق على الشراكة معك لتأسيس عملك في دولة الإمارات العربية المتحدة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
Loading...