استثمر في WEB3 في دبي الإمارات العربية المتحدة.. الدليل النهائي

Web3 أو المعروف أكثر باسم Web 3.0 هو الجيل التالي من الإنترنت الذي يتميز بأحدث التقنيات. يدخل الناس هذا العصر الجديد من الإنترنت الذي يتضمن blockchain و NFTs والعملات المشفرة ومنصات التمويل اللامركزية وشبكات VPN و metaverse وغيرها من التقنيات المماثلة في العالم الحديث على الرغم من تقلبات بعض العملات المشفرة، فإن التكنولوجيا الأساسية مبتكرة ورائعة يُطلق على هذا في كثير من الأحيان اسم التكنولوجيا الأكثر ابتكار في السوق الحديثة.

استثمر في WEB3 في دبي الإمارات العربية المتحد

استثمر في WEB3 في دبي الإمارات العربية المتحد

مع Web3، سيتمتع الأشخاص بقدر أكبر من التحكم في بياناتهم الخاصة وسيستمتعون بتجربة تتمحور بشكل أكبر حول المستخدم ونتيجة لذلك، سيتجه المستخدمون نحو المنصات التي لا تتطلب التحقق أو تتطلب خدمات طرف ثالث لإجراء المعاملات يشير هذا إلى أن الأشخاص سيحصلون على الملكية ومن المقرر أن تجعل موجة Web3 دبي المركز العالمي الرئيسي التالي لاستخدامها. تتطلع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الترحيب ترحيباً حاراً بالمستثمرين ورجال الأعمال ذوي الأيادي المفتوحة الذين يرغبون في الاستثمار في شركات Web3 وتنمية الاقتصاد الرقمي للبلاد.

معلومات عن شركات Web3

لقد استثمر المستثمرون ورجال الأعمال في دبي بكثافة في هذه التكنولوجيا بالإضافة إلى استخدامها لأغراض مختلفة بسبب ربحيتها التي لا تعد ولا تحصى وفوائد المعاملات يمكنك إنشاء شركة Web3 الخاصة بك من الصفر أو الاستثمار في التكنولوجيا الأساسية لتصبح مستثمر مبكر في Web3 بغض النظر عن قرارك، فمن المهم أن تكتشف كيفية الاستثمار في ويب 3 في دبي تابع القراءة لمعرفة العملية الكاملة للاستثمار في تقنيات Web3 في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

ما هو ويب 3؟ - شرح مفصل

يُعرف الجيل الثالث من تقنيات الويب باسم Web 3.0 أو Web3 إنها طريقة للمضي قدمًا نحو استخدام الإنترنت اللامركزي وهذا يعني أنه يجوز للمستخدمين أنفسهم تصميم واستخدام وإدارة مواقع الويب والمنصات والأصول الرقمية الأخرى يهدف Web3 إلى القيام بذلك من خلال تحويل المستخدمين بشكل فعال إلى مالكين من خلال استخدام تقنية blockchain.

تعد شبكة الويب العالمية، والتي يشار إليها عادةً باسم الويب، بمثابة لبنة البناء الأساسية لاستخدام الإنترنت من خلال تقديم خدمات مواقع الويب والتطبيقات.

من الواضح أن Web 3.0 سوف يستخدم التكنولوجيا القائمة على blockchain ويؤكد بشكل كبير على التطبيقات اللامركزية سيتم استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي في Web 3.0 لتمكين التطبيقات الأكثر ذكاءً والأكثر تكيف.

على الرغم من أن استخدام مصطلح Web3 قد زاد مؤخراً إلا أنه بدأ استخدامه في عام 2014 وقد صاغ هذا المصطلح جافين وود، وهو أحد مطوري blockchain الأكثر نجاح تم إنشاء حركة اجتماعية كاملة استجابة لهذه التكنولوجيا لتعزيز القيم المعاصرة مثل اللامركزية والخصوصية والشفافية والأمن.

كيف تستثمر في Web3 في دبي؟

عند الحديث عن استثمار طويل الأجل بعوائد مربحة عالية، فإن Web3 هو أفضل رهان لك فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الاستثمار في Web3 في دبي، الإمارات العربية المتحدة:

NFTs – اجعل الملكية الرقمية حقيقة واقعة

NFT هو الأساس الرئيسي لـ Web3. تقدم NFTs طريقة عملية لرؤية التطور المبكر لـ Web3 بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون NFTs، فهي قابلة للمقارنة مع الرموز المشفرة مثل Bitcoin و Ethereum. يتم إنشاء هذه الأصول الرقمية أعلى شبكة blockchain والفرق الرئيسي هو أن NFTs غير قابلة للاستبدال ونتيجة لذلك، لا يوجد اثنان من NFTs متشابهان تماماً لنأخذ سيناريو قيام شخص ما بإرسال عملة بيتكوين واحدة إلى شخص آخر يمتلك متلقي الأموال الآن عملة بيتكوين واحدة ويمكنه استخدامها بنفس الطريقة كما كان من قبل هذا مثال على الأصول القابلة للاستبدال، على غرار الأموال التقليدية.

ومع ذلك، لا يمكن تكرار NFT لأنه يرمز إلى ملكية كائن معين على سبيل المثال، قد تثبت NFT ملكية المتجر قد تتم المعاملة باعتبارها NFT إذا أراد صاحب المتجر بيعها أو ربما جمع الأموال وعلى الرغم من أن هذا القطاع لا يزال يتطور، إلا أن هناك اتجاهات ملحوظة تظهر على سبيل المثال، حققت NFTs إيرادات تبلغ حوالي 24.7 مليار دولار في عام 2022 وكان هذا مدعوم في الغالب بالمنتجات والخدمات غير الملموسة مثل الفن الرقمي والعقارات الافتراضية انجذب مشاهير القائمة الأولى بشكل خاص إلى مجموعة Bored Ape Yacht Club NFT وبالتالي تم بيع بعض NFTs في هذه المجموعة بمبالغ مكونة من سبعة أرقام. يجب على المستثمر أولاً تحديد NFT المناسب الذي يمكنه شراءه من أجل الاستفادة من هذا السوق هذا هو الجزء الصعب نظرًا لوجود العديد من مجموعات NFT المتاحة عبر الإنترنت في الوقت الحالي.

قم بإعداد أعمال Web3 الخاصة بك

يمكن استخدام تقنيات Web3 المختلفة لإنشاء أعمال تجارية عبر الإنترنت. يمكن للشركات استخدام هذه التقنيات لتحديث سير العمل والأنظمة الأساسية الخاصة بها وبالنظر إلى إنفاق تريليونات الدولارات عبر الإنترنت كل عام، فهذا مفيد جدا لصناعة التجارة الإلكترونية يمكنك تطوير شركتك لتكون أكثر فعالية، ومقاومة للمستقبل، وآمنة من خلال تطبيق أحدث تقنيات Web3 بالإضافة إلى ذلك، خلق Web3 فرص جديدة تماماً لم تكن موجودة من قبل في حين أن Metaverse هو سوق جديد تماما يجب على الشركات مراعاته، إلا أنه يمكن تخصيص تقنية blockchain واستخدامها كأداة تحقق لمجموعة متنوعة من التطبيقات.

شراء أرض في Metaverse

كما ذكرنا سابقاً، من الممكن شراء أرض في Metaverse عند اتخاذ قرار بشأن كيفية الاستثمار في Web3، يعد هذا خيار إضافي يجب أخذه بعين الاعتبار يمكنك شراء أرض افتراضية ضمن مشروع ميتافيرس معروف وموجود حالياً على سبيل المثال، تتيح مبادرات مثل Sandbox وDecentraland للمستخدمين شراء الأراضي داخل عوالمهم الفردية ونتيجة لذلك، سيكون للمستثمر حصة في metaverse وربما في Web3 ستتاح للمستثمر بعد ذلك الفرصة لبناء مشاريع عقارية في الأعلى بعد شراء قطعة أرض قد يختار المستثمر، على سبيل المثال، إنشاء منازل أو فنادق افتراضية وتأجيرها لأعضاء مجتمع Metaverse.

قم بالاستثمار في العملة المشفرة

العملة المشفرة هي نوع من العملات الرقمية التي لم يتم التحقق من صحتها أو ترخيصها من قبل كيان واحد. السمة الرئيسية الملفتة للنظر للعملات المشفرة هي استقلالها عن هيئة إدارية واحدة للتأكيد ونتيجة لذلك، فهي خالية تماما من تأثير السياسة والحكومات والمؤسسات العالمية الإجماع الواسع هو أنه لا توجد سيطرة سياسية أو ترخيص دولي على العملات المشفرة من ناحية أخرى، فإن ظروف السوق العامة لها تأثير كبير على كيفية تنفيذ العملات المشفرة فعلي.

نظرا لأنها تستخدم دفتر أستاذ لا مركزي، يمكن استخدام العملة المشفرة لتنويع ممتلكات الشخص الاستثمارية والاحتفاظ بسجلات دقيقة للمعاملات العملات الرقمية الأكثر استخدامًا، والتي تستخدم جميعها نفس تقنية Web3، هي

  • بيتكوين.
  • ايثريوم.
  • بينانس.

وباعتبارها أصول مشفرة، يمكن تداول هذه الرموز الرقمية عن طريق الشراء والبيع.

انترنت الأشياء

إن إنترنت الأشياء، والمعروف غالبًا باسم IoT ، هو الخيار التالي الذي يجب أخذه في الاعتبار في قائمتنا لأفضل استثمارات Web3 إلى جانب NFTs و metaverse وأصول التشفير، هذه فكرة أخرى لا يزال مبتكرو Web3 يجدونها جذابة باختصار، يسعى مفهوم إنترنت الأشياء إلى إنشاء مجتمع يتغلغل فيه اتصال Web3 في كل عنصر من عناصر حياتنا والمنزل الذكي هو مثال على ذلك في شكله الحالي تستفيد المنازل الذكية من فكرة إنترنت الأشياء (IoT) من خلال ضمان إمكانية إدارة الأجهزة المنزلية عبر محور واحد، مثل جهاز الهاتف الذكي، سواء كان ذلك يقوم بتشغيل التدفئة عن بعد أو تشغيل الحمام قبل الوصول إلى المنزل ليس هناك شك في أن إنترنت الأشياء سيستمر في الارتقاء بالأشياء إلى آفاق جديدة ومن المحتمل أن يعمل جنبًا إلى جنب مع metaverse.

صناديق الاستثمار Web3

في حين أن الاستثمار في العملات المشفرة قد يكون طريقة رائعة لتنويع محفظتك الاستثمارية، إلا أنه يمكنك تنويع محفظتك الاستثمارية بشكل أكبر باستخدام صناديق الاستثمار Web3. تضمن هذه الأموال، التي يمكن إدارتها بشكل نشط أو سلبي، توزيع أموالك المستثمرة بين العديد من مشاريع Web3 في جميع أنحاء العالم.

يمكنك الاستثمار بشكل سلبي باستخدام أموال Web3 هذه تمامًا كما تفعل مع حساب التوفير لكن هذه الصناديق عادة ما تكون جديدة إلى حد ما في السوق. يشير هذا إلى أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت قبل أن تبدأ في جني المكافآت المنتظمة.

تقوم هذه الصناديق باستثمارات في شركات Web3 الناشئة والحالية والشركات الناشئة. يتضمن ذلك أدوات DeFi وعمليات تبادل العملات المشفرة وشركات blockchain لتعظيم أرباحك، تقوم هذه الصناديق في كثير من الأحيان بتقسيم استثماراتها بين الشركات الصغيرة والكبيرة.

DeFi – قم بالاستثمار في التمويل اللامركزي

عند اتخاذ قرار بشأن كيفية الاستثمار في Web 3.0 ، يعد التمويل اللامركزي (DeFi) قطاع آخر يجب أخذه بعين الاعتبار اللامركزية المالية هي المفهوم الأساسي لـ DeFi ونتيجة لذلك، ينبغي أن يكون الناس قادرين على الحصول على الخدمات المالية الأساسية مباشرة دون المرور عبر مؤسسة ائتمانية، أو بنك، أو أي مشغل مركزي آخر.

قروض التشفير

من المتوقع أن تغير تقنية Blockchain وWeb3 عالم الإقرا. ومرة أخرى، يجب أن تمر القروض بشكلها الحالي عبر البنوك وغيرها من الجهات المركزية يتضمن هذا في كثير من الأحيان عملية تقديم طلبات صارمة تتضمن السجلات المالية والتحقق من الائتمان لمقدم الطلب على النقيض من ذلك، تتيح المنصات المستندة إلى Web3 للمقترضين التقدم بطلب للحصول على قرض بالعملة المشفرة دون الحاجة إلى الخضوع لفحص الخلفية المالية ومن ناحية أخرى، هناك منصات تدعم القروض التي يتم منحها بسرعة مقابل رهن الأصول الرقمية كضمان.

أسباب الاستثمار في Web3 في دبي

دبي هي المكان الأفضل للتواجد فيه إذا كنت تفكر في إطلاق مشروع تجاري جديد تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بعدد من المزايا التي تجعل الاستثمار فيها حقيقة كاملة فيما يلي بعض العوامل التي تساعد على إنشاء مشروع Web3 الخاص بك في دبي:

تستثمر العلامات التجارية القائمة حالياً في منتجات Web3

المؤشر الرئيسي على أن فكرة جديدة، مثل Web3، موجودة لتبقى هو أن الشركات القائمة بدأت في القيام باستثمارات مالية خاصة بها في Web3 هناك العديد من الأمثلة على الشركات الكبرى التي تشتري حلول Web3 في هذا المجال وتشمل هذه:

  • قامت سامسونج باستثمارات في عدد من مشاريع البلوكتشين، مثل Decentraland metaverse، وتوفير الدعم لتطبيقات TRON dApps.
  • يتم حاليا استخدام أو اختبار نظام شبكة Ripple من قبل أكثر من 200 مؤسسة مالية مرخصة لدعم المعاملات بين البنوك.
  • تقوم شركة IBM بتسهيل المدفوعات الدولية عبر شبكة Stellar blockchain.
  • في جوهر الأمر، يوضح هذا أن العلامات التجارية الكبرى تأخذ Web3 على محمل الجد من خلال السبق.

انترنت عالي السرعة

تستخدم الشركات على الويب 3 إما العملات المشفرة أو تقنية blockchain لتعمل بغض النظر عن كيفية استخدام الشركة لـ Web3، فإنها تحتاج إلى اتصال سريع بالإنترنت للحفاظ على عمل كل شيء بسلاسة، حيث يعد الاتصال بالإنترنت الذي يمكن الاعتماد عليه أمر بالغ الأهمية سواء كنت تقبل العملات المشفرة كوسيلة للدفع أو تدير نشاط تجاري عبر الإنترنت بالكامل في Metaverse وذلك لأنك تخسر المال إذا كان اتصالك بالإنترنت غير متصل بالإنترنت لفترة قصيرة.

توفر دبي بعض من أسرع اتصالات الإنترنت المنزلية والتجارية في العالم وتعد موثوقية الاتصال بالإنترنت في دبي جانبًا آخر يميز هذا العامل وبالتالي، يمكنك الاستمرار في تشغيل أعمالك عبر الإنترنت بموثوقية وأمان سرعة الإنترنت.

فوائد الاستثمار المبكر

الصناعة التي تتمتع بأعلى إمكانات النمو في الوقت الحالي هي Web 3 ولقبول موجة الإنترنت الجديدة، تقوم حتى شركات تكنولوجيا المعلومات الكبرى مثل Facebook بتغيير علامتها التجارية في الوقت الحالي، تعد عملة البيتكوين بلا شك العملة المشفرة الأكثر استخدام على نطاق واسع لقد حان الوقت الآن للاستفادة من هذا القطاع المتوسع خلال العام المقبل، يمكن للمستثمرين الأوائل توقع مكاسب مربحة هائلة من Web3.

  • الحد الأدنى من الاستثمارات الصديقة للميزانية: هناك فكرة خاطئة مفادها أن تقنيات Web3 متاحة فقط لأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين الملائكيين وهذا هو الحال في كثير من الأحيان مع المفاهيم الجديدة والمتطورة ولكن لا شيء يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة من هذا ببساطة، جميع فرص Web3 تقريباً التي استعرضناها اليوم تمنح المستثمرين إمكانية الوصول إلى هذه الصناعة مقابل استثمار منخفض، حيث يتطلب البيع المسبق لـ TAMA حدا أدنى للاستثمار يبلغ حوالي 20 دولار بالإضافة إلى رسوم غاز الشبكة لرموز Web3 مثل Tamadoge وبالتالي يمكن للمستثمرين الذين يمتلكون كافة الوسائل المالية الوصول إلى حلول الاستثمار عبر Web3.
  • حمايةباستخدام تقنية blockchain، يتم إنقاذ شركات استخراج البيانات ومراكز البيانات من هجمات القرصنة. يتم استخدام تخزين البيانات اللامركزية والتشفير لتحقيق ذلك يتيح دفتر الأستاذ الموزع، الذي يستخدم blockchain كأساس له، للمستخدمين تخزين البيانات عبر عدة مواقع. ونتيجة لذلك، يصبح من الصعب تقريباً تغيير السجلات باستخدام أساليب غير أخلاقية، مما يؤدي إلى إجراءات رقمية أكثر أمان.
  • اقتصاد مستقر: على الرغم من عيوبها، تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بواحد من أكثر الاقتصادات أمان في العالم يعد الانتقال إلى دبي من المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة حلم مطلق نظرا لانخفاض معدلات الجريمة مقارنة ببقية دول العالم.

الأسئلة الشائعة والمتداولة حول الاستثمار في Web3

يمكنك الاستثمار بثقة في اقتصاد مستقر لأنك تعلم أن شركتك ستكون محمية من الظروف الاقتصادية والسياسية غير المستقرة.

كيف يمكنني شراء الأسهم على Web3؟

يجب عليك أولاً التسجيل لدى وسيط مرخص من أجل شراء أسهم Web3، وبعد ذلك يمكنك البحث عن كيانات الشركات المتداولة علني ذات الصلة بـ Web3 (مثل CoinBase Inc) تنطبق نفس الإجراءات على شراء سهم أو سهم نموذجي.

هل لدى Web 3.0 مخزون؟

نعم، ويب 3.0 لديها مخزون. الخيار الرائع هو Nvidia (NASDAQ: NVDA) تعمل الشركة حالياً على إنشاء معالجات الذكاء الاصطناعي المتطورة التي تعمل على تشغيل منصات وتطبيقات Web3 الجديدة تماماً.

هل يوجد صندوق Web3 ETF؟

نعم، هناك صناديق الاستثمار المتداولة Web3 الاختيار الجيد هو SoFi Web 3 ETF (الصندوق).

ما هي العملة المشفرة Web3؟

العملات المشفرة في Web 3.0 هي رموز لا مركزية يتم استضافتها على blockchain وتسهيل عمل تلك blockchain.

ختاماً مع دليلك نيوز ابدأ مشروعك التجاري عبر Web3 في دبي

مستقبل الإنترنت يكمن في Web3 هذه التكنولوجيا مبنية على مفاهيم حديثة مثل blockchain واللامركزية يؤدي هذا إلى تعزيز الأمان والخصوصية للشركات وكذلك المستخدمين، ولهذا السبب من المهم فهم كيفية الاستثمار في تقنية Web3 في حال كانت لديك أي أسئلة أو كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات حول سبب وجوب إنشاء شركة Web3 الخاصة بك في دبي، حيث ظهرت أفكار تجارية جديدة لم تكن موجودة من قبل نتيجة لمرحلة Web3 يمكن للشركات التجارية البدء في تحديث منصاتها وتطوير عملياتها التجارية باستخدام Web3 في الواقع، يعد استخدام Metaverse كنوع جديد من السوق أو اعتماد تقنية blockchain كأداة للتحقق لمختلف التطبيقات مجرد أمثلة قليلة على الطريقة التي قد يؤثر بها Web3 على التجارة الدولية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم