بمشاركة أكثر من 600 شركة سورية.. “إكسبو سوريا” ينطلق بعد 3 أيام

يفتتح معرض إكسبو سوريا يوم الأربعاء القادم 4 أيلول ويستمر حتى 8 من الشهر نفسه، بمشاركة واسعة من الشركات السورية العاملة بمختلف القطاعات الإنتاجية والصناعية، على أرض مدينة المعارض، كما كشف مدير المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات علاء هلال لوسائل إعلامية محلية سورية أنه عدد الشركات المشاركة بمعرض إكسبو سوريا تجاوز 600 شركة سورية موزعة على الاختصاصات الغذائية والنسيجية والأحذية والجلديات والدواء و التجميل والهندسية والكيميائية أي يشمل المنتجات السورية التي تصدّر إلى الأسواق الخارجية، بالإضافة لشركات الشحن والتخليص الجمركي، وشركات الحوالات والمصارف التي تقدم خدماتها للمشاركين في عملية الإنتاج والتصدير.

إكسبو سوريا

تابع أن هذا الحدث هو الأول من نوعه في سوريا، مبيناً أن الفئة المستهدفة لزيارة المعرض هي من رجال الأعمال والشركات الخارجية الذين من المتوقع أن يقوموا بعقد صفقات لاستيراد المنتجات السورية، حيث تمت دعوتهم من قبل اللجنة المنظمة للمعرض التي تم تشكليها من قبل اتحاد غرف الصناعة وشملت الدعوات العراق والأردن ولبنان وليبيا ودول الخليج.

أضاف هلال أن النتائج مبشرة فكما هو معلوم امتلأت جميع غرف فنادق دمشق بضيوف المعرض، مشيراً إلى أن النتائج المتوقعة من معرض إكسبو سوريا هي قفزة حقيقية بأرقام الصادرات السورية، وتم تصميم المعرض لهذا الغرض.

في حين قررت اللجنة المنظمة قررت وضع محددات الدخول الى إكسبو لغير المختصين، إذ تحدد عمر الزوار الشباب لمن هم فوق الـ 18 كما تم تحديد شرط الدخول لغير المدعوين بأن يحمل الزائر ما يثبت نوع عمله (بطاقة عمل، مهنية، تجارية، نقابية.. الخ).

وكان رئيس غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي بيّن لوسائل إعلامية محلية في وقت سابق أن مشاركة صناعيي حلب في معرض إكسبو سوريا، بلغت نصف عدد المشاركين في مختلف القطاعات الهندسية وخاصة النسيجية، كما أن الجدير ذكره أنه في شهر نيسان من العام الماضي، وخلال مؤتمر صحفي عقد في فندق الشيراتون بدمشق، تم تحديد موعد إطلاق معرض إكسبو سوريا في شهر أيلول بمدينة المعارض الجديدة في دمشق، ويقام على مساحة 50 ألف متر مربع ليكون الأكبر من نوعه من حيث الحجم على مستوى المنطقة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
Loading...