الأولى في سوريا.. تأسيس مدينة تكنولوجية بمنطقة الديماس في ريف دمشق

أوضح مدير الخدمات المشتركة في وزارة الاتصالات المهندس محمد العلي في تصريح خاص لوسائل إعلاميو محلية سورية أن وزارة الاتصالات قدمت مقترح لإحداث منطقة تخصصية تكنولوجية في منطقة الديماس بريف دمشق، وتم عرض هذا المشروع المقترح على مجلس هيئة الاستثمار السورية وصدر قرار من قبل المجلس لإعداد دفتر شروط فني لهذه المنطقة متضمن الجوانب الفنية والقانونية وفق قانون الاستثمار رقم 18.

أشار العلي إلى أن الهدف من إنشاء هذه المنطقة التكنولوجية هو جذب وتوطين تقانة المعلومات والتصنيع التكنولوجي عن طريق جمع الفعاليات الصناعية والتجارية والخدمية العاملة في هذا المجال، مع مزودي الخدمات في مكان واحد لتسهيل عملها وتسويق منتجاتها وكذلك جذب الشركات العالمية لتبادل الخبرات فيما بينها.

مدينة تكنولوجية بمنطقة الديماس في ريف دمشق

بين أن المشروع يقع ضمن مساحة 200 ألف متر مربع وهو مجهز ببنية تحتية قوية، من شبكات طرق رئيسية وفرعية ومرآب للسيارات، بالإضافة إلى تجهيزه بمركزي تحويل كهربائي استطاعة كل مركز 1000 كيلو فولط أمبير ووحدات نفاذ ضوئية.

بحسب العلي فإن المنطقة جاهزة للاستثمار خصوصاً بعد صدور القرار رقم /80/ عن رئيس مجلس الاستثمار السوري، حيث تم الاجتماع بين وزارة الاتصالات وهيئة الاستثمار والاتفاق على تشكيل لجنة للإشراف على هذه المنطقة والبدء بالإجراءات الفعلية للتنفيذ، أيضاً من المتوقع أن تكون مدة مشروع المدينة التكنولوجية ستكون ثلاث سنوات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
Loading...