حالة الطقس في سوريا: انخفاض في درجات الحرارة وهطولات رعدية بمناطق متفرقة

أعلنت "المديرية العامة للأرصاد الجوية" في سوريا، اليوم الأحد، عن انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، إذ أصبحت أقل من معدلاتها الطبيعية لهذه المدة من السنة بمقدار يتراوح بين 2 و5 درجات مئوية.

أشارت المديرية في نشرتها الصباحية إلى أن البلاد ستشهد خلال الساعات القادمة ارتفاع في الفعالية الجوية، وخاصة في المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة، نتيجة لتأثر المنطقة بامتداد منخفض جوي علوي يتمركز في البحر الأسود.

أضافت أن هذا المنخفض سيؤدي إلى هطولات مطرية غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية، مع نشاط ملحوظ في سرعة الرياح الغربية، إذ من المتوقع أن تتجاوز سرعة الهبات 60 كم/ساعة، خصوصاً في المناطق الساحلية الجنوبية والجنوبية عموماً، وأجزاء من المناطق الشرقية، مما يسهم في إثارة الأتربة في المناطق الداخلية.

حالة الطقس في سوريا

توقعت المديرية أيضاً أن يكون البحر مضطرباً في سواحل طرطوس خلال ساعات بعد الظهر والمساء، إذ سيرتفع الموج من متوسط إلى عالي. ومع حلول الليل، ستنخفض درجات الحرارة بشكل أكبر، مما يجعل الأجواء باردة خاصة على المرتفعات الجبلية، مع احتمالية تشكل الضباب في المناطق الشمالية والوسطى والقلمون والمرتفعات الغربية خلال الليل وساعات الصباح الباكر، نتيجة لارتفاع نسبة الرطوبة.

وفق النشرة الصادرة عن "مديرية الأرصاد الجوية"، فإن درجات الحرارة تسجّل في حدها الأعلى اليوم الأحد: 29 درجة في دمشق، و24 في القنيطرة، و28 في درعا، و25 في السويداء، و28 في حمص، و29 في حماة، و33 في الحسكة، و26 في اللاذقية، و27 في طرطوس، و28 في حلب، و26 في إدلب، و34 في دير الزور، و29 في الرقة.

وتسجّل درجات الحرارة يوم غدٍ الإثنين في حدها الأعلى: 30 درجة في دمشق، و23 في القنيطرة، و29 في درعا، و26 في السويداء، و28 في حمص، و30 في حماة، و32 في الحسكة، و28 في اللاذقية، و29 في طرطوس ,حلب، و27 في إدلب، و32 في دير الزور، و29 في الرقة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

jubnaads