الغواصة يو إس إس سان فرانسيسكو

إن يو إس إس سان فرانسيسكو هي غواصة نـ.ـووية من فئة لوس أنجلوس، وقد بلغت تكلفتها مليار دولار عندما تم بناؤها في سبعينيات القرن العشرين، تم بناء غواصات فئة لوس أنجلوس من عام 1976 إلى عام 1996، حيث تم الانتهاء من بناء 62 منها وما زالت 39 منها في الخدمة حتى اليوم، ومن بينها يو إس إس سان فرانسيسكو، وتبلغ السرعة القصوى لهذه الغواصات 30-33 عقدة، على الرغم من أن السرعة الدقيقة سرية.

الغواصة يو إس إس سان فرانسيسكو

يبلغ عمق تشغيل يو إس إس سان فرانسيسكو 650 قدمًا. بالطبع، الغواصة نووية. وهذا يعني أنها تعمل بمفاعل نووي، في حين تعمل الغواصة التقليدية بوقود مثل الديزل، يتم البحث عن الغواصات النـ.ـووية لأنها يمكن أن تظل تحت الماء بشكل عام حتى ينفد منها الطعام والماء، وقد يستغرق الأمر شهورًا في كل مرة.

على مر السنين، شهدت يو إس إس سان فرانسيسكو العديد من الموانئ الرئيسية. تم تكليفها رسميًا في أبريل 1981 وشهدت موانئ رئيسية في هاواي وجوام وفيرجينيا وكاليفورنيا والعديد من الأماكن الأخرى.

يبلغ طول الغواصة 361 قدمًا و11 بوصة ويمكنها حمل ما يقرب من 130 رجلاً، ويبلغ عرضها (أساسًا، العرض) 32 قدمًا و10 بوصات ومسودة (مدى عمق العارضة عندما تكون الغواصة على السطح) 31 قدمًا و10 بوصات، وتم تحديث الغواصة في عام 1990، ولم تشهد أي تغييرات كبيرة حتى الاصطدام تحت الماء في عام 2005.

إرسال تعليق

أحدث أقدم