تبيع شركة سينوكور ناقلة غاز طبيعي مسال قديمة للخردة

تخلصت شركة سينوكور ميرشانت مارين الكورية الجنوبية من إحدى ناقلات الغاز الطبيعي المسال القديمة لإعادة التدوير وهي السفينة الثالثة في هذا القطاع التي يتم التخلص منها هذا العام، وقال السماسرة إن سفينة كورال إنرجي التي يبلغ عمرها ما يقرب من 45 عامًا، والتي ترسو في مياه لابوان في ماليزيا، تم بيعها على حالتها إلى مشترٍ نقدي تجريبي غير معلن عنه.

تبيع شركة سينوكور ناقلة غاز طبيعي مسال قديمة للخردة


تظهر مصادر السوق سعرًا قدره 555 دولارًا أمريكيًا لكل طن متري من ناقلة الغاز التوربينية البخارية Sinokor التي بنتها شركة General Dynamics بسعة 126400 متر مكعب والتي تم شراؤها كـ LNG Virgo من شركة American Overseas Marine في عام 2017.

تمتلك الشركة حاليًا سبع سفن للغاز الطبيعي المسال، بما في ذلك Coral Energy وسفينتين شقيقتين بنيتا عام 1978 من شركة General Dynamics ،Bering Energy وGulf Energy.

تعد Coral Energy ثالث ناقلة للغاز الطبيعي المسال يتم إعدادها لحوض تجريبي في عام 2024، بعد Surya Aki التي بنيت عام 1996 بسعة 19474 مترًا مكعبًا وسفينة YK Sovereign التي بنيت عام 1994 بسعة 127125 مترًا مكعبًا.

وقد قامت شركة سينوكور بشراء حمولة كبيرة من ناقلات النفط الخام هذا العام، حيث اشترت ثماني سفن بينما استغلت ارتفاع أسعار السفن المستعملة للاستفادة من ناقلات النفط الخام الحديثة من طراز نيوكاسلماكس وكذلك ناقلات النفط من طراز MR2 في صفقة نقدية وأسهم مع شركة تورم الدنماركية.

في وقت سابق من هذا العام، استحوذت الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في سيول على خمس ناقلات نفط خام عملاقة تم بناؤها في عامي 2009 و2010 من شركة فرونتلاين التابعة لجون فريدريكسن مقابل 290 مليون دولار وثلاث وحدات من نظيرتها البلجيكية يوروناف مقابل حوالي 155 مليون دولار.

في أبريل/نيسان، قامت شركة سينوكور أيضًا ببيع ثلاث سفن شحن تم بناؤها بين عامي 1995 و1999 للعرض في بنجلاديش.

إرسال تعليق

أحدث أقدم