شركة MSC تبرم صفقة بناء 10 سفن جديدة في Hengli Heavy

واصلت شركة Mediterranean Shipping Co (MSC) التابعة لـ Gianluigi Aponte موجة بناء السفن الجديدة مع طلب أولي في Hengli Heavy IndustryK وقعت شركة الخطوط الملاحية العملاقة التي تتخذ من سويسرا مقراً لها على سلسلة من 10 سفن حاويات تعمل بالغاز الطبيعي المسال بسعة 21000 حاوية نمطية مكافئة لعشرين قدمًا مع احتمال التسليم في عام 2027.

شركة MSC تبرم صفقة بناء 10 سفن جديدة في Hengli Heavy

لم يتم وضع أي قيمة وراء الصفقة، والتي قد تتجاوز 2.5 مليار دولار وفقًا لأحدث اتجاهات بناء السفن وتتبع اتفاقية إطارية للتعاون الاستراتيجي في مجموعة واسعة من المجالات، بما في ذلك عمليات البناء الجديدة وتصنيع المحركات وإصلاح السفن وتحديث السفن التي وقعها الثنائي في أغسطس.

تمتلك شركة MSC، التي يرأسها سورين توف، أسطولاً يتجاوز 6 ملايين حاوية نمطية، وتستحوذ على حصة 20% من أسطول الحاويات العالمي. وقد وقعت أكبر شركة شحن حاويات في العالم العديد من الطلبات الكبيرة عبر أحواض بناء السفن الصينية هذا الصيف، وقبل الصفقة الأخيرة، بلغ دفتر الطلبات الضخم للشركة حوالي 130 سفينة، وهو ما كان من المتوقع وفقًا لأرقام Alphaliner أن يعزز الأسطول بمقدار 1.8 مليون فتحة إضافية في السنوات القادمة.

وفي أخبار بناء السفن الجديدة ذات الصلة، يشير السماسرة إلى أن شركة هاباج لويد الألمانية تصطف لسلسلة من سفن الوقود المزدوج للغاز الطبيعي المسال بسعة 9000 وحدة مكافئة و17000 وحدة مكافئة في أحواض بناء السفن في الصين مع خطاب نوايا على البطاقات في الربع الرابع، بينما تجري مالكة يونانية لم يتم الكشف عن هويتها محادثات لبناء 16000 وحدة مكافئة جديدة في كوريا الجنوبية للتسليم في عام 2027.

أما بالنسبة لشركة بناء السفن سريعة النمو، المعروفة سابقًا باسم STX Dalian، والتي تمثل صفقة MSC أول طلب لها لبناء سفن حاويات، فقد خصصت الحوض مؤخرًا أيضًا أربع فتحات لبناء سفن VLCC جديدة لمجموعة Hengli - ثاني طلب ناقلة عملاقة من الشركة الأم - مع تحديد عمليات التسليم لعامي 2026 و2027.

إرسال تعليق

أحدث أقدم