منحة من منظمة أنقذوا الأطفال لطلاب سوريا بقيمة 20 مليون دولار أميركي

تعاني سوريا منذ 13 عام من تحديات متداخلة تشمل الصراع المسلح والأزمات الاقتصادية، والكوارث الطبيعية مثل الزلزال، مما جعل الأزمة السورية واحدة من أعقد الأزمات الإنسانية في العالم.

من بين أبرز التأثيرات السلبية لهذه الأزمات كان الضرر الكبير الذي لحق بقطاع التعليم، حيث يوجد نحو 2.4 مليون طفل خارج المدارس، و6.9 ملايين طفل بحاجة ماسة لدعم تعليمي عاجل.

منظمة أنقذوا الأطفال لطلاب سوريا

استجابةً لذلك أعلن صندوق التعليم لا يمكن أن ينتظر وهو صندوق دولي تابع للأمم المتحدة مخصص لدعم التعليم في حالات الطوارئ، عن إطلاق منحة جديدة بقيمة 20 مليون دولار لتمويل برنامج يهدف إلى تعزيز التعليم في سوريا، هذه المنحة، التي ستنفذ بالتعاون مع منظمة أنقذوا الأطفال والشركاء المحليين والدوليين، تسعى لتوفير تعليم شامل وعالي الجودة لـ 80 ألف طفل ومراهق متأثرين بالأزمة.

هذه المبادرة جزء من جهد أوسع لجمع تبرعات وصلت حتى الآن إلى 57 مليون دولار، استخدمت لدعم أكثر من 610 آلاف طفل في سوريا، بما في ذلك بناء وإعادة تأهيل 2600 صف دراسي.

تهدف المنحة إلى تحسين فرص التعليم، خاصة للأطفال الذين يعانون من أوضاع معيشية صعبة، مع التركيز على الفتيات والأطفال ذوي الإعاقة، وضمان حصولهم على دعم نفسي واجتماعي بالإضافة إلى التعليم.

ختاماً  يسعى هذا البرنامج إلى تحسين مخرجات التعلم وتعزيز حماية وصحة الفتيات والفتيان الذين تضرروا بسبب الأزمة وذلك عبر حصولهم على تعليم شامل بطريقة عادلة، ولضمان عدم تخلي هذا البرنامج عن أي طفل، يشدد القائمون على هذا البرنامج بشكل كبير على أن يشمل الفتيات والأطفال الذين يعانون إعاقات، ويضم الدعم التعليمي الشامل تدريبات مخصصة للمعلمين، ودعم نفسي وعقلي، مع تطوير الآليات المعنية بتعزيز وتسهيل عملية تقديم الاستثمارات في مجال التعليم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم