ألمانيا تتخذ خطوات جديدة لجذب العمال المهرة.. من تشمل؟

كشف مجلس الوزراء الألماني، الخميس، عن إجراءات تهدف إلى  لجذب العمال المهرة للانضمام إلى سوق العمل في البلاد.

قال موقع دويتشه فيله الألماني إن مجلس وزراء المستشار الألماني أولاف شولتز يوم الأربعاء أقر مجموعة من 30 إجراء قدمتها إلى حد كبير وزارتا العمل والخارجية تهدف إلى تعزيز الهجرة في محاولة لجذب العمال المهرة لسد الفجوات في سوق العمل الألماني.

ألمانيا تتخذ خطوات جديدة لجذب العمال المهرة

ألمانيا تتخذ خطوات جديدة لجذب العمال المهرة

تعاني ألمانيا من نقص كبير في عدد الموظفين، ويرجع ذلك جزئيا إلى تحول التركيبة السكانية في مجتمع يتقدم فيه السكان في السن، وتتطلع ألمانيا منذ مدة طويلة إلى الخارج للحفاظ على تقدم اقتصادها، ويقول المسؤولون والشركات والاقتصاديون إن نقص العمال المهرة يهدد الابتكار والنمو الاقتصادي في ألمانيا.

تأشيرة رقمية جديدة بحلول نهاية عام 2024

تساهم الالحكومة الألمانية بتسهيلات كثيرة، حيث تأمل ألمانيا أن تسمح لها هذه الإجراءات بسد الفجوات في الصناعة الصحية على سبيل المثال في دور رعاية المسنين والمستشفيات وكذلك في قطاعي تكنولوجيا المعلومات والبناء.

أكثر من أي قطاع آخر، طالب قطاع تكنولوجيا المعلومات بالمزيد من العمالة الماهرة، محذرا من أنه ببساطة لا يستطيع ملء المناصب.

ختاماً قال مكتب العمل الاتحادي أيضا إنه سيصبح أكثر نشاطا في تقديم المشورة لطلاب الجامعات حول العالم والموجودين بالفعل في ألمانيا، تتوافق هذه الاستراتيجية مع نهج مجلس الوزراء وكذلك مع ما يسمى بـ التركيز على الكفاءات الذي أطلقته وزارة الخارجية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم