الموسم الشتوي نزل بالأسواق السورية: الأسعار مخفية وبتخوف..والطقم النسائي 500000 ليرة!! والجواكيت بتجلط

بدأت بعض المحال التجارية في دمشق بعرض تشكيلاتها الشتوية مع بداية عرض الموسم الشتوي في الأسواق السوريةـ لكن اللافت أن العديد من هذه المتاجر قامت بإخفاء الأسعار في إشارة إلى ارتفاعها الكبير والذي بات يثير مخاوف الزبائن، الأسعار التي توصف بأنها بتخوف و بتجلط.

أسعار الملابس الشتوية في سورية

قام مراسل موقع محلي سوري بجولة في أسواق العاصمة دمشق، حيث تم عرض طقم نسائي في سوق الطلياني بسعر 550 ألف ليرة، ولجذب الزبائن قدم صاحب المحل خصم خاص على حد تعبيره يتضمن حسم 10 آلاف ليرة كإكرامية، بعد مفاوضات بين الزبون والتاجر، تم الاتفاق على بيع التيور بنصف مليون ليرة.

أسعار الملابس الشتوية الرجالية والنسائية

أسعار بنطال جينز المصنوع من القماش الأجنبي تبدأ من 350 ألف ليرة، بينما يصل سعر البلوزة النسائية إلى 350 ألف ليرة أيضاً أما البيجامات الشتوية، فقد بدأت أسعارها من 500 ألف ليرة وتصل في بعض الحالات إلى 750 ألف ليرة.

أسعار ملابس الأطفال الشتوية في سورية

عن أسعار اللباس الشتوي للأطفال التي سجلت ارتفاع كبير ، حيث تبدأ أسعار القطع الأساسية من 280 ألف ليرة، في حين أن سعر الفستان البناتي لعمر 3 سنوات يصل إلى 350 ألف ليرة، أما بالنسبة للماركات المعروفة، فتُسجل أسعارها ارتفاعاً أكبر بكثير من الأسعار المذكورة، وعن البنطال الجينز الولادي، تبدأ أسعاره من 170 ألف ليرة، وقد تصل إلى 250 ألف ليرة.

الموسم الشتوي بالأسواق السورية


إن هذه الأرقام تعكس واقع جديد في سوق الألبسة الشتوية، حيث يبدو أن الوزن الأموال المدفوعة يفوق بكثير وزن القطعة التي يتم شراؤها، وهذه الحالة لأول مرة تحدث في سورية بالنسبة للألبسة.

أسعار الجواكيت الشتوية في سورية

على الرغم من التريث في طرح الجواكيت الجلدية والشاموا والأقمشة في الأسواق، إلا أن أسعار الجاكيتات في معرض الجلديات بالجملة وصلت إلى 500 ألف ليرة سورية، حيث يُشير الواقع إلى أن الأسعار في الأسواق المفرقة قد تتجاوز المليون ليرة.

أسعار البيجامات الشتوية في سورية

أسعار الألبسة بالنسبة لكبار السن حدث ولا حرج، حيث ارتفعت أسعار البيجامات من الموسسم الماضي إلى الموسم الحالي بأكثر من 30 بالمئة، وتبدأ أسعارها من 350 ألف ليرة أي أن راتب المتقاعد لا يكفي لثمن بيجامة شتوية.

يتابع الشعب السوري الأسعار في الأسواق لكنه يعود مجبر إلى الألبسة القديمة وأحيانا الاستعارة وهو يدرك أن هذه الأسعار المعروضة خاصة بفئة محددة ليست موجهة إلى أصحاب الدخل المحدود الذين يعملون بسقف راتب أقل من نصف مليون ليرة مع التعويضات وطبيعة العمل والاضافة لمن تيسر له الحصول على هذه الإضافات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم