التعليم العالي تصدر توضيحاً حول قرار التكميلي والترفع الإداري

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توضيحاً حول ما تتناقله بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن ضرورة منح طلاب الجامعات السورية ترفع إداري، ومن ثم مطالبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العمل على تحقيق ذلك .

أكدت الوزارة حرصها الدائم والمستمر على معالجة قضايا طلابها في مختلف الجامعات السورية، مشيرةً إلى دورها في السعي الدائم للنهوض بالمستويات العلمية والأكاديمية للجامعات السورية وفقاً للمعايير الأكاديمية العلمية المتعارف عليها عالمياً، واعتمادية الشهادات الجامعية السورية.

التعليم العالي

بينت الوزارة أنها لن تدخر جهد في سبيل تحقيق هذا الهدف بصورة موضوعية ومتوازنة، موضحةً أن اتخاذ قرار بإجراء دورات امتحانية استثنائية أو ترفع إداري تفرضه وجود ظروف استثنائية قاهرة.

قالت الوزارة: إنه أمام هذا الواقع ووجود دراسات وإحصائيات عن الامتحانات الجامعية ونسب النجاح، فقد ناقش مجلس التعليم العالي سابقاً  وبحضور رؤوساء الجامعات وممثلي الاتحاد الوطني لطلبة سوريا ونقابة المعلمين وتوصل الى عدم وجود أسباب موضوعية وموجبة لصدور هذا القرار.

أكدت الوزارة أنه لا يوجد قرار ترفع إداري، منوّهة بضرورة متابعة التحصيل العلمي للطلاب، ومواكبة الفصل الدراسي الذي بدأ منذ حوالي أكثر من شهر.

إرسال تعليق

أحدث أقدم