لبيعه للموظفين بالتقسيط.. اتحاد الفلاحين مستعد لتأمين زيت الزيتون لجهات القطاع العام

كشف رئيس مكتب التسويق والتصنيع في الاتحاد العام للفلاحين أحمد هلال الخلف أن الاتحاد على استعداد لتأمين مادة زيت الزيتون لكل جهات القطاع العام بالأسعار الرائجة في حال رغبت هذه الجهات بطرحه للبيع بالتقسيط لموظفيها، حيث أضاف أن ذلك يتم بعد دفع قيمة زيت الزيتون نقداً للاتحاد من قبل الوزارة أو المؤسسة الطالبة وتقسيطها من قبلهم للعاملين الذين يرغبون بشراء المادة.

تأمين زيت الزيتون لجهات القطاع العام

أشار الخلف إلى أن الاتحاد في كل عام يقوم باستجرار كميات من زيت الزيتون ويطرحها بالتقسيط لموظفي الاتحاد العام للفلاحين والاتحادات الفرعية بهامش ربح 5% فقط ولمدة عام وبوزن 16 كغ (تنكة).

أضاف الخلف: أن أسعار زيت الـزيتون تشهد استقرار نسبي حيث يتراوح سعر التنكة ما بين 1.2 مليون إلى 1.3 مليون ليرة بنفس السعة المذكورة، معتبر أن قرار فتح التصدير لن ينعكس على الأسعار صعوداً، باعتبار أن الكميات المصدرة فائضة عن حاجة السوق المحلية بحسب تعبيره.

فيما يخص معاصر الزيتون التابعة للاتحاد، قال رئيس مكتب التسويق والتصنيع في الاتحاد العام للفلاحين أحمد هلال الخلف في لقاء مع وسائل إعلام محلية: يتبع للاتحاد حالياً 7 معاصر 5 منها مؤجرة للقطاع الخاص أما البقية فقد تعرضت للتخريب خلال الحرب في سوريا، مبين أنه سيصدر قرار لتسويق كامل إنتاج المعاصر التابعة للاتحاد وتخزينه لتأمين حاجة جهات القطاع العام الراغبة باستجرار المادة.

ختاماً في شهر تشرين الأول الفائت قال مدير زراعة حمص المهندس يونس حمدان أنه يقدر إنتاج الزيتون لهذا الموسم بنحو 78 ألف طن، يُستخرج منها زيت زيتـون بكمية تقدر بنحو 13600 طن زيت، مبيناً أن العدد الكلي لأشجار الزيتون في المحافظة 15.6 مليون شجرة، المثمرة منها 14 مليون، بمساحة زراعية تقدر بـ 97.5 ألف هكتار.

إرسال تعليق

أحدث أقدم