لإساءتها لقيادات المقـاومة.. عراقيون يقتحمون مكتب قناة MBC السعودية في بغداد ويدمرونه

أظهرت مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، السبت، اقتحام حشود عراقية غاضبة لمقر قناة MBC السعودية في العاصمة بغداد وتدميره وإضرام النار به، عقب تقرير مُسيء لقيادات المقاومة، بحسب ما نقلته قناة RT عن مصادر عراقية أضرم الشبان النار في مقر قناة MBC في العاصمة بغداد عقب نشر القناة تقرير يصف قادة المقاومة الفلسطينية والعراقية واللبنانية بالإرهـابيين.

راقيون يقتحمون مكتب قناة MBC السعودية في بغداد

قال النائب العراقي مصطفى سند عبر حسابه على فيسبوك إن قناة MBC IRAQ المدعومة حكومياً، الموضوع لا ينتهي بالتكسير أو الحرق، لا مكان لكم في العراق، وسيتم العمل على إلغاء رخصتكم واسم العراق لا يتشرف بالعملاء، كما عملت قوات الأمن العراقية على إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مقر قناة MBC في العاصمة بغداد.

أدانت حركـة المقـاومة الإسـلامية تقرير قناة MBC السعودية الناطقة بالعربية، مشـددة على أن هذا التقـرير ظـلامي وتحـريضي ضـد الحـركة وقيـادتها.

أكدت حماس أن تقرير MBC ظلامي وتحريضي ضد الحركة وقادتها، ويصف أعمال المقاومة الفلسطينية ضد المحتل بالإرهاب، في سقوط مهني وإعلامي وأخلاقي يتساوى مع الدعاية والرواية الصهيونية التي تسعى لشيطنة المقاومة ورموزها.

نقلت وسائل إعلام عن مسؤول في وزارة الداخلية العراقية قوله إن نحو 500 شخص اقتحموا مكاتب قناة أم بي سي وحطموا الأدوات الحاسبة وحرق قسم من المبنى، وبأن نسبة الضرر بالمبنى تتراوح بين 60 إلى 65%.

يُذكر أن السعودية كانت على عتبة تطبيع علاقتها مع كيـان الاحـتلال برعاية أمريكية، في أيلول 2023، لكن اندلاع الحـرب على غـزة دفعها إلى تعليق المفاوضات مؤقتاً دون الإعلان عن إيقافها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم