بمن فيهم السوريين.. تركيا تمنح تسهيلات جديدة للحصول على تصاريح العمل للأجانب

أعلنت وزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية عن تعديلات على لائحة قانون العمل الدولي بهدف زيادة تسجيل الأجانب بالحياة المهنية في تركيا والمساهمة في تنمية البلاد.

أوضحت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، نقلته وكالة الأناضول التركية، بعد نشر التعديلات في الجريدة الرسمية، أن اللائحة لا تعفي الأجانب من الحصول على تصريح العمل (إذن العمل) لكن هناك تغييرات في طريقة التقديم وتقييم الطلبات وإصدار تصريح جديد للأجانب.

تركيا تمنح تسهيلات جديدة للحصول على تصاريح العمل للأجانب

ذكرت أن التسهيلات تشمل العاملين في مجالات مثل الأنشطة العلمية والثقافية والفنية والرياضية والأكاديمية والبحثية وأنشطة التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي والسياحة.

تركيا تمنح تسهيلات جديدة للحصول على تصاريح العمل للأجانب

بموجب اللائحة الجديدة سيتمكن الحاصلون على الحماية المؤقتة والإقامة الإنسانية من الاستفادة من التسهيلات الجديدة والحصول على تصريح العمل، بمن فيهم الصحفيون الأجانب بعد حصولهم على موافقة دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

قطاع الأعمال التركي يطالب بإبقاء السوريين

في سياق متصل، كشفت صحيفة "تركيا" (Turkiye gazetesi) في تموز الماضي، عن خطة جديدة تدرسها حالياً "إدارة الهجرة" في الرئاسة التركية، لحل مسألة اللاجئين السوريين في البلاد، مشيرة إلى أن الخطة التي حملت مسمّى "الاندماج والعودة" ستغطي مرحلتين؛ الأولى يتم فيها دمج السوريين غير الراغبين في العودة إلى بلادهم، والثانية تأمين عودة "آمنة" للاجئين في حال الاتفاق مع النظام السوري بهذا الخصوص.

أوضحت الصحيفة أن مسؤولي قطاع الأعمال في تركيا، يطالبون منذ مدة ليست قصيرة بتوظيف اللاجئين كعمال مسجلين من خلال الحصول على تصاريح العمل والإقامة. وفي حال تطبيق سياسات الإدماج، فسيتم اتخاذ الخطوة الأولى لضمان تسجيل اللاجئين في القوى العاملة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم