ما هي لعبة Kena وما هي خصائصها

 كثيرة هي ألعاب الفيديو التي يحبها شباب هذه الأيام، لكن أخص ما يهتمون به هي ألعاب الأكشن، لما فيها من حماس وتفاعل يضع الفرد في العالم الافتراضي الذي يلعب فيه، لكن بشعور وأحاسيس واقعية يعيشها مع تجربته في اللعب، وواحدة من أفضل الألعاب الحديثة في هذا المجال هي Kena Bridge of Spirits التي سنتحدث عنها.

ما هي لعبة Kena وما هي خصائصها

ما هي لعبة Kena Bridge of Spirits

اللعبة من نتاج وتطوير وتوزيع Ember Lab، تم إصدارها في نهاية 2021، وكانت اللعبة من أول الألعاب التي تم عرضها مع ظهور أجهزة PlayStation 5، واللعبة توفرت على أنظمة تشغيل عديدة سابقة مثل Windows / PlayStation 4.

شخصيات لعبة Kena Bridge of Spirits:

  1. بطلة القصة Kena: وهي مرشد وحارس للأرواح، يساعد الموتى على حل أعمالهم غير المكتملة ومن ثم نقلهم إلى الحياة الآخرة. وهي مجهزة بقدرات يمكنها استخدامها لضرب الأعداء حولها، مهارات الحركة الذكية، والترقيات التي يمكن للاعبين الحصول عليها لتوسيع مجموعة حركاتها بشكل كبير أثناء استكشاف غابة كثيفة، تجد بطلة القصة قرية مهجورة تسكنها الأرواح العالقة، وتقرر استخدام مهاراتها لمساعدتهم.
  2. مخلوقات صغيرة تُعرف باسم Rot، تنضم إلى Kena وتعد مفيدة للاعب فتحيط هذه بها عند وقوفها بثبات، وكذلك فهي مفيدة للتفاعل مع الكائنات الموجودة في البيئة، وحل الألغاز، والقيام ببعض المهام مثل سحب الرافعات وحمل الأشياء ومهاجمة الأعداء. مما يميز هذه المخلوقات:

    • انضمام عناصر جديدة إلى Kena باستمرار، حتى تحصل في النهاية على ما يقارب من 100 روت يتبعها عبر الغابة.
    • مخلوقات الـ Rot لا تموت، وبالتالي لا يضطر اللاعبون إلى القلق بشأن إدارتهم بشكل تفصيلي في العديد من المواقف.
    • لا يحتاجون للرعاية المستمرة، هم قادرين على رعاية أنفسهم.
    • يمكن للاعبين تخصيص مخلوقات Rot الخاصة بهم إلى حد معين من خلال القبعات التي يمكنهم شراؤها من Hat Carts داخل اللعبة.

خصائص لعبة Kena Bridge of Spirits 

  • الاتجاه الفني للعبة: وهو أمر مهم بشكل خاص لهذا النوع من الألعاب المصممة للاستكشاف، كل شيء من البيئة إلى تصميمات الشخصيات، والذي تم تقديمه بأسلوب جميل ومدهش، فريد ومحبوب تمامًا. أكثر من ذلك، دقة الرسومات والتفاصيل الفنية والألوان الرائعة قدمت لهذا العالم ما يجب عليه أن يكون. على سبيل المثال: الغابة مسالمة وهادئة، في حين أن مناطق الفساد المظلمة التي تتناثر في المناظر الطبيعية تبدو قاسية وغير جذابة.
  • نمط قتال مختلف عن بقية الألعاب: فالقتال فيها ليس متعمقًا أو معقدًا، ولا يحاول أن يكون كذلك، باستثناء عدد قليل من معارك الزعماء التي تمثل تحديًا كبيرًا، حيث يتعين على اللاعبين إتقان المراوغات واستخدام دروع الحماية إذا كانوا يأملون في البقاء على قيد الحياة.
  • لعبة تفاعلية ذات دافع: تعتبر لعبة Kena: Bridge of Spirit معركة ممتعة، خاصةً عندما يفتح اللاعبون قدرات جديدة وتفتح معها مجموعة حركات Kena، بالإضافة إلى أن اللعبة تُستخدم العملة بشكل أساسي فقط لشراء قبعات مخصصة للـ Rot، كلما قمت بجمع المزيد من هذه المخلوقات، زاد عدد الترقيات التي يمكنهم شراؤها، لذلك هناك أيضًا سبب عملي لجمعها.
  • لعبة بتصميم بسيط ومناسب: وهو أمر توفره تعتبر ميزة خارقة في الألعاب، فبالرغم من بساطتها واسلوبها العادي، إلا أنها لا تزال معبرة بشكل جميل. تتمتع بأسلوب سينمائي حقيقي، مع بعض المشاهد المذهلة، التي تم العمل عليها بشكل رائع. 
  • موسيقى تصويرية ممتازة: بحيث تعكس أجواء اللعبة بجميع لحظاتها ومشاعرها المتنوعة، ليتنوع المستخدم بلحظات الهدوء تارةً، ولحظات الحماس والملحمية تارةً اخرى، مما بدوره يربط المستخدم بالشخصيات وقصصها ويشعل طاقة القتال لديه.

عيوب لعبة Kena Bridge of Spirits:

  1. في معارك الزعماء توجد مقدمات تدريبية لا يمكن تخطيها، والتي تجبر اللاعبين على مشاهدتها في كل مرة يعيدون فيها القتال، على الرغم من أنه يمكن تخطي غالبية المشاهد.
  2. تفتقر اللعبة في لقطات منها إلى بعض العمل المتقدم في آليات معينة، بدلاً من تقديمها بهذا الشكل.
  3. يوجد خلل في تنسيق الصوت، فيطغى أحيانًا صوت الموسيقى الخلفية على الحوارات، خاصة في المشاهد التي يكون النص المساعد فيها هو الحل الوحيد.
  4. توجد بعض المشاكل في دقة التحكم والزوايا، والتي تظهر خاصة في القفز بين المنصات.
  5. تكلفة اللعبة حوالي 40$.

ما هي متطلبات لعبة Kena Bridge of Spirits:

  • نظام تشغيل Windows 7 على الأقل.
  • معالج AMD FX-6100 / Intel Core i3-3220، (وينصح AMD Ryzen 5 2600X / Intel Core i7-6700K).
  • ذاكرة وصول عشوائي RAM=8GB (وينصح 12GB).
  • كرت الشاشة: AMD Radeon R7 360 2GB / NVIDIA GeForce GTX 650 Ti 2GB  (وينصح AMD RX Vega 56 / Nvidia GTX 1070).
  • مساحة على القرص الصلب تصل إلى 25GB.

في الختام:

اللعبة هي تجربة مريحة في المغامرة مع ألغاز بسيطة ومنصة سهلة، تضمن لك عيش التجربة بكامل تفاصيلها، وتسمح لك بتفريغ طاقتك وإظهار مهاراتك وسرعة بديهتك، فيمكنك الاستمتاع بوقتك دون مشاكل مستمرة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
Loading...