أدوات كتابة المحتوى لتحسين كتابتك وزيادة حركة المرور و الإنتاجية

كتابة المحتوى ليس بالأمر السهل دائما في عصر المنافسة الشديدة، فإن التأكد من وصول رسالتك أصعب بكثير مما كان عليه من قبل، هناك مجموعة كاملة من أدوات التدوين، المدفوعة والمجانية على حد سواء، والتي يمكننا استخدامها لزيادة تأثير المحتوى عالي الجودة لدينا، دعنا نلقي نظرة على عدد قليل منها نوصي بها نحن خبراء تويال للمعلومات من الأدوات التي تساعدك في إجراء بحث بالكلمات الرئيسية إلى أدوات لتحليل نجاح موقعك الإلكتروني.

40 أداة للتدوين من شأنها تحسين كتابتك وزيادة حركة المرور الخاصة بك

41 أداة للتدوين من شأنها تحسين كتابتك وزيادة حركة المرور الخاصة بك

إن كمية الأدوات التي تسمح للكتاب بفعل أي شيء وكل شيء هي أكبر فقط وبالتالي فإن أولئك الذين يفهمون أدوات كتابة المحتوى التي يجب استخدامها وكيفية استخدامها سوف تتمتع بميزة تنافسية.

أنظمة إدارة المحتوى (CMS)

من أجل بدء كتابة المحتوى تحتاج إلى إنشاء موقع ويب، ومن أجل إنشاء موقع ويب، يجب تشغيله على نظام إدارة المحتوى أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوع للمدونات التي يعمل عليها هذا الموقع أيضاً هي WordPress، والتي أوصي بها بشدة، بالنسبة للمبتدئين فإن WordPress لديه تعقيداته ومنحنى التعلم اللازم لإتقان السمات والمكونات الإضافية، وفي نهاية اليوم التصميم العام للموقع الإلكتروني حسب رغبتك، والذي يتطلب غالباً تعيين مطور مواقع ويب  للمساعدة في إكمال موقع الويب.

أداة سكوير سبيس Squarespace CMS و أهميتنها:

يساعدك Squarespace على تحويل أي فكرة إلى حقيقة تقدم الأداة أفضل قوالب مواقع الويب في فئتها، ويمكنك تخصيص التصميم ليناسب احتياجاتك المهنية أو أسلوبك الشخصي، مع تصميمات المحفظة الاحترافية لـ Squarespace، يمكنك تقديم عملك بفعالية يتيح لك عرض العمل في معارض قابلة للتخصيص، ويمكنك حتى إضافة صفحات محمية بكلمة مرور إذا كنت ترغب في مشاركة العمل الخاص مع العملاء، كما يوفر أدوات التدوين التي يمكن أن تساعدك على مشاركة قصتك أو الإعلان عن إصدار منتج أو نشر أخبار الشركة يسمح لك بتصنيف منشورك وجدولته ومشاركته لجعل المحتوى يعمل من أجلك، يحتوي Squarespace أيضا على أدوات تحسين محركات البحث (SEO) المضمنة التي يمكن أن تساعدك على زيادة الشهرة بين نتائج البحث، يمكنك أيضاً معرفة مصدر حركة المرور على موقع الويب الخاص بك من خلال ميزة التحليلات، والتي ستساعدك على فهم ما يبحث عنه زوارك وكيف يتفاعلون مع منتجك أو محتواك.

ميزات Squarespace CMS

إحدى الميزات التي تبرز في Squarespace هي Layout Engine يمكنك النقر فوق الصور وسحبها وتغيير حجمها وتعديل موضعها بشكل أسرع وأكثر سلاسة يتم محاذاة كل شيء بشكل صحيح حيث يتم وضعه داخل شبكة مثالية هذا شيء ليس من السهل دائماً القيام به في بيئة WordPress.

ويبلي CMS Weebly وميزاته

Weebly هي أداة إنشاء مواقع الويب حيث يمكنك الوصول إلى تصميمات وأدوات صفحات الويب القابلة للتخصيص لاستخدام Weebly، لا يحتاج المرء إلى أي مهارات تقنية  لأنه منشئ مواقع السحب والإفلات: كل شيء يأتي مدمج، من الاستضافة إلى ميزات الأمان.

خطة Weebly الأساسية مجانية الاستخدام كل ما عليك فعله هو التسجيل واختيار المظهر الخاص بك وتحريره وأنت على استعداد للنشر، يحتوي على محرر أساسي ومبسط عند مقارنته بـ WordPress مما يجعله قابلاً للإدارة للمبتدئين من خلال واجهة التحرير النظيفة، يمكنك تخصيص القالب الخاص بك (إلى حد معين) كما أنه يوفر لك مؤشرات ونصائح مفيدة حسب الموضوع الذي اخترته.

يقدم Weebly مجموعة متواضعة من السمات البسيطة التي تم تصنيفها لستة سيناريوهات مختلفة لحالة الاستخدام: الأعمال والمتاجر عبر الإنترنت والشخصية والمحفظة والمدونة والأحداث هناك حوالي ستة إلى خمسة عشر موضوع تحت كل فئة لديك أيضاً خيار للتبديل بين السمات في أي وقت، تتيح أداة التدوين الخاصة بـ Weebly ميزات المشاركة والجدولة المتقدمة، إلى جانب إدارة التعليقات ومشاركة الوسائط الاجتماعية كما يسمح لك بإضافة رموز وروابط اجتماعية إلى موقع الويب الخاص بك وتقديم خدمة تسويق عبر البريد الإلكتروني داخل الشركة.

ما هي أداة Wix للتدوين؟

Wix عبارة عن منصة تدوين مجانية سهلة الاستخدام تساعدك على إنشاء مواقع ويب مذهلة يوفر العديد من قوالب السحب والإفلات السهلة جنب إلى جنب مع استضافة الموقع المجانية، Wix Editor و Wix ADI هما خياران لإنشاء مواقع الويب يوفر Wix Editor محرر السحب والإفلات، بينما باستخدام Wix ADI (ذكاء التصميم الاصطناعي)، ينشئ المرء تصميمًا حصريًا يعتمد على المدخلات المقدمة، يمكن للمرء إنشاء تصميمات جميلة باستخدام Wix ADI؛ هناك أكثر من 500 نموذج متاح على موقعهم على الإنترنت، باستخدام Wix يمكنك إنشاء مدونات ذات مظهر احترافي وأفضل في فئتها لمجال تخصصك نظراً لأنه سهل الاستخدام، يمكنك إعداد مدونتك في بضع دقائق فقط باستخدام أدوات التخصيص المتاحة بسهولة يمكن أن يساعدك Wix أيضاً في إنشاء إستراتيجية محتوى لمدونتك لا تساعدك هذه الأداة في البقاء منظم فحسب بل يمكنها أيضاً إنشاء محتوى يركز على القيمة.

ميزات منصة ووردبريس - WordPress

يمكن القول إن WordPress من بين أكثر منصات التدوين شيوع يستخدم عدد لا يحصى من المواقع ووردبريس كأساس لمواقعهم، سواء كانت تلك المواقع خاصة بالمدونة أو تحتوي فقط على مدونات يتم تحديثها على أساس شبه منتظم، يقدم WordPress استضافة مجانية للمواقع، بعلامة wordpress.com أو مواقع مدفوعة، تمتلك جميعها توافق مذهلاً مع المكونات الإضافية وسمات التصميم. 

كيفية بدء استخدام منصة الووردبريس؟

لبدء استخدام WordPress، ما عليك سوى تحديد اسم المجال المفضل لديك واختيار الصفحات المختلفة وخيارات التصميم التي تهتم بنشرها، من هناك يتم ترتيب الصفحات بوضوح على لوحة معلومات WordPress الخاصة بك ويمكن تحريرها والوصول إليها في أي وقت يمكنك اختيار سمة جاهزة، والتي لا تتطلب قدر كبير من الفهم أو الخبرة في التصميم، يمكنك أيضاً الحصول على مزيد من التقنية من خلال تخطيط موقعك وإنشاء موقع ويب يعكس رغباتك واحتياجاتك المحددة. 

ميزات الووردبريس للتدوين:

يقدم WordPress مكونات Yoast SEO الإضافية لمساعدتك على تحسين صفحاتك أثناء كتابتها، ويقدم عدد غير محدود من التطبيقات الإضافية والمكونات الإضافية لتحسين مظهر موقعك وأدائه والتعرف عليه.

أدوات بحث وإلهام التدوين

للتأكد من أن المحتوى الخاص بك مكتوب بطريقة تعمل بشكل جيد في تصنيفات Google، فمن الأفضل إجراء بعض الأبحاث الكلمات الرئيسية مهمة وكذلك تفاصيل موضوعات المنافسين، أيضاً سترغب في معرفة ما يبحث عنه العملاء، من أجل تلبية احتياجات المحتوى هذه ستمنحك هذه الأدوات جميع البيانات التي تحتاجها لإجراء بحث متطور عن الكلمات الرئيسية.

مخطط الكلمات الرئيسية من Google

مخطط الكلمات الرئيسية من google لأبحاث الكلمات الرئيسية للتسويق المؤثر

  • لنبدأ بالأداة المجانية التي تدمج أيضاً العديد من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية أدناه البيانات من: مخطط الكلمات الرئيسية الخاص بـ Google.
  • تساعدك أداة البحث عن التدوين المجانية هذه على اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة تتيح لك هذه الأداة اكتشاف الكلمات أو العبارات المتعلقة بمنتجاتك أو خدماتك.
  • يمكن أن يمنحك هذا العرض من Google تقدير لحركة المرور للكلمات الرئيسية المستهدفة الخاصة بك ويساعدك على تحديد الكلمات الرئيسية الأكثر صلة بعملك يعد البحث عن الكلمات الرئيسية ضرورة مطلقة قبل المضي قدم في أي استراتيجية لتحسين محرك البحث، ويضمن مخطط الكلمات الرئيسية من Google أنك تستمد أفضل الأفكار وتختار الكلمات الرئيسية المناسبة لتسويق المحتوى.

كيفية استخدام Google Keyword Planner

لاستخدام Google Keyword Planner، كل ما تحتاجه هو حساب Google Adwords إنها أداة سهلة الاستخدام كل ما عليك فعله هو إدخال الكلمة الرئيسية المستهدفة التي تريد البحث عنها بعد ذلك، يمكنك إضافة عوامل تصفية مثل البلد الذي ترغب في استهدافه وما إلى ذلك، الفكرة هي العثور على كلمة رئيسية يمكن أن تمنحك حركة مرور جيدة ومنافسة أقل علاوة على ذلك، إذا كنت تعمل على مدونة ذات هدف طويل المدى فيمكنك استخدام صفحات الموارد واستهداف الكلمات الرئيسية عالية المنافسة.

أداة SEMrush

تريد أن تعرف ما يقوله منافسوك؟ كيف هو أداء جهودك الإعلانية؟ يمكن الإجابة على هذه الأسئلة وغيرها باستخدام SEMrush إنها أداة لا تقدر بثمن لنصائح SEO العضوية وأبحاث الكلمات الرئيسية.

ما عي أداة SEMrush؟

SEMrush هي أداة شاملة للبحث عن الكلمات الرئيسية التي تتضمن أيضاً مقياس تكلفة حركة المرور: وهذا يخبر الباحثين كم ستكلف حركة مرور الويب الخاصة بالموقع المنافس على أساس PPC.

هذا مفيد جداً لتحديد فعالية مُحسنات محركات البحث الخاصة بهم SEMrush هي الأداة التي أوصي بها شخصي لجميع عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية.

أداة موز Moz و فائدتها للتدوين:

Moz هي واحدة من أقدم أدوات تحسين محركات البحث (SEO) المتوفرة تخصص المنصة هو عمليات تدقيق الموقع باستخدام هذه الأداة سيتصفح Moz موقع الويب الخاص بك، ويفرد نقاط الضعف في مُحسّنات محرّكات البحث، يتيح لك هذا إصلاح الأخطاء التي وجدتها في لمحة ونأمل أن تتفوق على منافسيك يوفر Moz تقارير سهلة الاستخدام للغاية لمساعدتك على استبدال مواقع الويب الأخرى كأعلى تصنيف أو مصداقية لكلمة رئيسية معينة.

أداة Ahrefs

تمتلك Ahrefs العديد من الأدوات المشابهة لـ SEMrush و MOZ ومع ذلك  فإن Ahrefs جيد بشكل خاص في مراقبة التحديثات في تخصصك، عندما يتم العثور على أحدهم، سيرسلون إليك تنبيهًا يساعدك على ضبط حملات التسويق حسب الضرورة أحد الأشياء التي أسمعها كثير هو أن قاعدة بيانات Ahrefs وأداتها متفوقة في تحليل الروابط الخلفية.

أداة Buzzsumo للتدوين:

تعد Buzzsumo أداة رائعة خاصة عندما تحتاج إلى شيء أكثر تعمق من مجرد البحث عن الكلمات الرئيسية على وجه الخصوص، لديهم وظيفة تحليلية تخبرك بما ينجح وما لا ينجح، إن هذه الميزة تنبؤية بمعنى آخر يقوم Buzzsumo بالكثير من التفكير نيابة عنك يتتبع Buzzsumo أيضاً ما انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي والأفضل من ذلك أن هناك مساعدة متاحة لتحديد المؤثرين في مجال عملك.

Buzzsumo هي أداة أستخدمها كجزء من ترسانة أدوات التدوين الخاصة بي لمجموعة متنوعة من الأغراض، بما في ذلك البحث عن الكلمات الرئيسية وتحديد المؤثر وتنظيم المحتوى.

أداة كورا Quora:

هناك طريقة مختلفة للبحث عن أفكار للتدوين حولها وهي معرفة الأسئلة التي يتم طرحها بالفعل على أكبر شبكة اجتماعية مخصصة للأسئلة والأجوبة: Quora بالطبع، يقدم Quora قيمة أكبر من كونه مجرد أداة بحث.

Quora هي إحدى هذه الشبكات التي يشارك فيها الكثير من الأشخاص، كما أنها تحصل على الكثير من الزيارات إنه نعمة للمدونين، لأنه يوفر بعض الأفكار الممتازة للكلمات الرئيسية ويساعد في توجيه حركة المرور المستهدفة إلى موقع الويب الخاص بك، كل ما يحتاجه المرء هو الإجابة على الأسئلة بأكبر قدر ممكن من التفاصيل لمساعدة الناس بالنسبة للمدون تعد مواكبة أحدث موضوعات Quora طريقة رائعة للبقاء على اطلاع على مكانتك، بالإضافة إلى ذلك قد يمنحك محتوى Quora بعض الإلهام لكتابتك من الجيد أن تفهم أن الجمهور يريد معرفة آخر التطورات الاجتماعية، ومن ثم تضمينها في أفكار منشورات المدونة الخاصة بك، ميزة أخرى لـ Quora هي أنه يحتوي بالفعل على قاعدة مستخدمين ضخمة موجودة، مما يعني المزيد من المعلومات والأفكار الأفضل، يوفر Quora وظيفة بحث تتيح للأشخاص إدخال مصطلحات البحث أو الأسئلة التي لديهم لذلك، يمكن أن يظهر وجود مدونة على Quora في نتائج البحث إذا كانت ذات صلة بالكلمات الرئيسية التي تم البحث عنها.

أداة اتجاهات التسويق المؤثر على Google

قد ترغب في التأكد من أنك لا تستهدف موضوع يتجه نحو الأسفل من حيث حجم البحث ويستهدف أولئك الذين يزدادون باستخدام أداة Google مجانية أخرى: Google Trends.

هل موضوع مدونتك موضوع شائع؟ يمكنك التعرف على مؤشرات Google عن طريق تشغيل الموضوع فقط من خلال هذه الأداة لمعرفة حجم البحث عن العديد من الكلمات الرئيسية والعبارات التي تخطط لاستخدامها، فهو يمكّنك من معرفة عدد الأشخاص الذين يبحثون عن كلمة أو عبارة معينة خلال فترة زمنية وعندما ترتفع كلمة عبارة واحدة فيما يتعلق بعمليات البحث الأخرى.

ما هي أداة Google Trends؟

Google Trends هي أداة سهلة الاستخدام، ولا يتعين عليك التسجيل للحصول على حساب Google لاستخدامها ما عليك سوى زيارة صفحة Google Trends، ويمكنك عرض جميع القصص الشائعة في ذلك الوقت بجانب كل عنوان، توجد رسوم بيانية صغيرة تعرض خلال تلك الساعة التي شهدت ارتفاع مفاجئ في عدد الزيارات لعمليات البحث ذات الصلة، تساعدك مؤشرات Google في استكشاف ما يبحث عنه العالم يساعدك على البقاء على اطلاع بأحدث اتجاهات البحث، واستكشاف فترات محددة من المناطق أو الأوقات، والبحث عن شعبية الكلمات الرئيسية بمرور الوقت وتقسيم نتائجك وفقاً لعمليات البحث في الصور والأخبار والويب و YouTube.

أدوات إنتاجية التدوين

مع وجود الكثير من العمل المحتمل في إنشاء منشور مدونة، حتى قبل أن ينقر القلم على الورق، قد تتساءل عما إذا كان هناك أي طريقة للعمل بشكل أكثر إنتاجية، خاصة إذا كنت تعمل كجزء من فريق الكتابة بالنسبة لك، أوصي بالتطبيقين التاليين للإنتاجية.

أداة إنتاجية التدوين evernote

Evernote هي أداة إنتاجية يمكنها مساعدتك في التقاط الأفكار وتحديد موقعها بشكل أسرع يتيح لك تدوين الملاحظات وقوائم المهام ومشاركة الأفكار وجمعها بسرعة وسهولة، عندما أقول مشاركة الأفكارفهذا يعني أي شيء يلهمك، سواء كانت صورة أو ملاحظة متعلقة بموضوع معين أو صوت أو عمليات مسح ضوئي أو مستندات أو ملفات PDF أو حتى رابط موقع ويب يمكن إسقاط كل شيء في Evernote وتخزينه ضمن العلامة ذات الصلة للمنظمة المتفوقة يمكن تجميع الملاحظات التي تقوم بتدوينها حسب المشروع أو الموضوع أو التاريخ أو تحت أي شيء آخر قد تفضله.

يتيح لك Evernote العمل من أي مكان، حيث يمكنك مزامنة ملاحظاتك مع جميع أجهزتك إنها أداة قوية يمكنها مساعدتك في التقاط الأشياء وتنظيمها كما تريد يمكنك الحصول على ما تريد وعندما تحتاج: يمنحك بحث نتائج أثناء الكتابة يمكنه أيضاً الاتصال بأدوات الإنتاجية التي تستخدمها بالفعل للعمل بالطريقة التي تريدها.

أداة إنتاجية تدوين مستندات جوجل

يعد مُحرر مستندات Google أداة تدوين منتجة لدرجة أنني أطلب من جميع المدونين الضيوف إرسال منشوراتهم عبر مُحرر مستندات Google.

يُعد مُحرر مستندات Google مفيد للكتابة بعدة طرق مهمة كمعالج نصوص، يعد مُحرر مستندات Google ذا قيمة لأنه يقدم اقتراحات نصية وتصحيحات نحوية في هذا الصدد فهو على قدم المساواة مع العديد من معالجات الكلمات الشائعة الأخرى، مثل Microsoft Word إنها تقدم قيمة أكبر من هذه المعالجات، مع ذلك من حيث أنه يمكن استخدامها والوصول إليها عبر عدد لا يحصى من الشبكات وأجهزة الكمبيوتر عبر بريدك الإلكتروني الشخصي (أو المهني)، يعد محرر مستندات Google أيضاً أداة قيمة لإنشاء محتوى عالي الجودة وجذاب لأنه متوافق مع عدد هائل حقًا من المكونات الإضافية والتطبيقات التي تسمح لك بتقييم كتابتك مباشرةً داخل نص المستند بمجرد كتابته أو حتى أثناء كتابتها.

يتم فتح هذه الوظائف الإضافية داخل المستند أثناء الكتابة، وتقدم الاقتراحات والتصحيحات والأفكار في الوقت الفعلي تجعل الطبيعة الشاملة لـ Google من السهل العثور على البرامج التي تعمل بسلاسة مع محرر مستندات Google. 

أداة تريلو trello

يساعد Trello الفرق على العمل بشكل تعاوني أكثر ينظم مهمة ما بشكل مرئي ويتيح لك معرفة من يقوم بما يفعله في كل مشروع يمكن لأداة التدوين هذه أن تجعل عملك أكثر بساطة من خلال إنشاء بطاقات إكمال المهام المختلفة على لوحة، ووفقاً لحالة المهمة وأهميتها، يمكن نقلها إلى أقسام مختلفة، يمكّنك Trello من العمل مع أي فريق وإنشاء العديد من اللوحات والقوائم كما تريد يوفر معلومات في لمحة يمكنك الغوص في التفاصيل من خلال تضمين المرفقات والتعليقات وتواريخ الاستحقاق والمزيد مباشرة إلى بطاقات Trello.

توفر الأداة أيضاً أتمتة سير العمل المضمنة (أي بتلر) يمكنك استخدام Butler لإزالة المهام الشاقة من قائمتك باستخدام أوامر التقويم وأوامر تاريخ الاستحقاق وأزرار البطاقة واللوحة المخصصة والمشغلات المستندة إلى القواعد.

يوفر Trello ميزات ومرونة تناسب أسلوب أي فريق يمكنك إعداد فريقك وتشغيله باستخدام ميزة Trello's Team Playbook تدمج منصة الإنتاجية بسلاسة التطبيقات التي يستخدمها فريقك مباشرةً في سير عملك يمكن لـ Trello المزامنة عبر جميع أجهزتك بحيث يمكنك التعاون مع فريقك من أي مكان، عند استخدامه بشكل صحيح ، يمكن أن يساعدك Trello في إنشاء وإدارة سير عمل بين فريق من الكتاب أو لنفسك فقط لفهم ما عليك القيام به لإكمال أي مهمة عمل، سواء كانت تدوين أو أي شيء.

أدوات الكتابة للتدوين

لقد أجريت بحثك، وحان الوقت الآن لكتابة هذا المنشور يبدو سهلا، أليس كذلك؟ ليس بالضبط بعد كل شيء يجب أن يكون المنشور واضح ومقروء وملائم لعملك فيما يلي بعض الأدوات لمساعدتك على تحسين جزء المحتوى هذا.

نحوي Grammarly

 أن Grammarly التي تطلق على نفسها اسم مساعد الكتابة المجاني، يمكن أن تكون أحد الأصول هذا التطبيق متاح كملحق للمتصفح، من خلال الوصول إلى الويب، بل إنه يعمل في محرر مستندات Google يمكنك تحديد أهداف الكتابة لنفسك وكذلك الحصول على تقرير حول أدائك كل أسبوع كلا الإصدارين المجاني والمتميز متاحان.

تطبيق همنغواي Hemingway

بديل Grammarly الذي يمكن استخدامه أيضاً بالتزامن معه هو Hemingway، تم تصميم أداة الكتابة والتحرير هذه لمساعدتك على تحسين كتابتك يركز Hemingway على تحديد الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تقلل من جودة المحتوى الخاص بك مثل الإفراط في استخدام الظروف الضعيفة، وبناء الجملة المربكة، والاستخدام المفرط للصوت المبني للمجهول، يحتوي التطبيق على وضعين للكتابة والتحرير، ويمكن للمرء التبديل بينهما من خلال تبديل على الشريط الجانبي يحتوي وضع الكتابة على أزرار تنسيق لتعيين النص والعناوين وفقاً لمتطلباتك، ويمكنك أيضاً إنشاء روابط إذا كنت تستخدم وضع التحرير، فسيتم تشغيل معظم ميزات التطبيق، إلى جانب ملخص مستوى قراءة المحتوى الخاص بك وطوله ووقت القراءة المقدر يحلل التطبيق أيضاً عملك ويسلط الضوء على مناطق المشكلات المحتملة كما يقدم لك اقتراحات لإجراء تصحيحات بمجرد الانتهاء من الصياغة يمكن تصدير العمل بطرق مختلفة حتى أنه يمكنك النشر مباشرة إلى WordPress أو Medium يمكن أيضاً تصدير المحتوى من ملفات Word.docx باستخدام Hemingway.

يوست سيو Yoast

Yoast هو مكون إضافي مشهور إن لم يكن الأكثر شيوع، WordPress لكل من الإصدارين المجاني والمتميز سيساعدك Yoast على تحسين مُحسنات محركات البحث في جميع أنحاء الموقع بأكمله يفعلون ذلك من خلال تحسين الكلمات الرئيسية وسهولة القراءة، والتأكد من أخذ أحدث خوارزمية Google في الاعتبار يمكن للمشتركين المميزين الوصول إلى ميزات أخرى بما في ذلك المساعدة في الارتباط الداخلي والصفحات المعطلة، يشتمل Yoast أيضاً على أداة بطاقات اجتماعية ملائمة تساعدك هذه الميزة في تنسيق منشورات الوسائط الاجتماعية بشكل صحيح، وحتى الحصول على معاينة لها قبل نشر المنشور.

محلل العنوان CoSchedule

بدأ CoSchedule كأداة للمساعدة في تسهيل الاتصال لفرق المدونين والمسؤولين الذين يدعمون المدونات، ولكن على مر السنين توسعت لتصبح أداة لفرق المدونات التي تدير أيضاً عمليات تسويق الوسائط الاجتماعية والمحتوى، إحدى الأدوات الإضافية التي قاموا بتضمينها في نظامهم الأساسي هي أداة محلل العناوين الخاصة بهم إنه مجاني لمستخدمي الويب العامين أيضاً وهو أمر رائع والأفضل من ذلك، أن هذه الأداة توضح لك ما هو الناجح في العنوان الرئيسي وما هو غير ناجح استخدمه بانتظام، وستتحسن في كتابة العناوين الرئيسية بمرور الوقت.

أدوات التدوين المرئية

أعتقد أننا يمكن أن نتفق جميع على أنه إذا كان منشور المدونة مجرد أجزاء من النص، فإن الناس يشعرون بالملل فيما يلي بعض الأدوات الرائعة لمساعدتك في جعل هذا المنشور بارز، سواء كنت تريد إنشاء موقع مخصص أو استخدام مواقع صور الأسهم.

أداة التصميم كانفا

Canva هي أداة تصميم رسومات رائعة، مع ميزات مجانية ومميزة سيسمحون لك بتحرير الصور وإنشاء المخططات الدائرية واستخدام القوالب لتحقيق مظهر احترافي تشمل الميزات المتميزة مجموعات العلامات التجارية والوصول إلى مكتبة الصور الخاصة بهم إذا كنت بحاجة إلى الدفع مقابل الميزات فلديهم مجموعة متنوعة من الخطط المتاحة.

مواقع الصور المخزنة

هناك خيارات أخرى على وجه الخصوص، توفر مواقع الصور الثلاثة هذه عدد كبير من الصور وهي طريقة مجربة وحقيقية لتجميل المحتوى الخاص بك.

موقع Unsplash للصور

يعد Unsplash مكان رائع للعثور على صور عالية الدقة يمكنك استخدامها في كل مكان، بما في ذلك لأغراض تجارية مجاناً هذا هو الموقع الأكثر استخدام لصور مدونتي، حيث يمنح المصورين ارتباط في أسفل منشورات المدونة التي كانت عبارة عن قص ولصق بسيط من المعلومات التي يوفرها Unsplash عند التنزيل في الصورة.

موقع بيكسلز:

على غرار Unsplash  يوفر Pexels صور مجانية للاستخدام التجاري وغير التجاري ومع ذلك  فإنها توفر أيضاً مقاطع فيديو في ظل نفس الظروف أيضاً، هناك بعض الشروط المتعلقة بالاستخدام الأخلاقي.

موقع بيكساباي:

مثل منافسيها تعد Pixabay مكان رائع للعثور على صور مجانية ومع ذلك يجب أن تدرك أنه يتطلب تسجيل المستخدم في بعض الحالات، على الرغم من أن الصور والعضويات مجانية.

أدوات الوسائط الاجتماعية للمدونين

تعد وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة لاكتساب عرض للمحتوى الخاص بك، لذلك قمنا فيما يلي بالحديث عن بعض الأدوات التي تزيد ترويج التدوين الخاص بك.

الأدوات التي تزيد ترويج التدوين:

ميزات أداة التخزين المؤقت للوسائط الاجتماعية، Buffer هي أداة عبارة عن لوحة معلومات للوسائط الاجتماعية وأداة إنشاء مرئية.

يساعدك Buffer على توفير الكثير من الوقت عند جدولة مشاركاتك يمكنك جدولة مدونتك الجديدة للانتقال إلى قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك عدة مرات باستخدام صور وعناوين مختلفة لكل تحديث، باستخدام Buffer بصفتك مدون يمكنك بسهولة ترتيب محتوى إيقاف الإبهام عبر قنوات الوسائط الاجتماعية وبنقرة واحدة، يمكنك مشاركة المحتوى وجدولة المنشورات عبر Facebook و LinkedIn و Twitter و Pinterest و Instagram، يحتوي Buffer أيضاً على أداة إنشاء صور مجانية تسمى Pablo لمساعدتك في إنشاء صور وسائط اجتماعية لمنصات مختلفة.

ما هي أداة Buffer

Buffer هي أداة وسائط اجتماعية كاملة ستساعدك على سرد قصتك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وتساعدك على تنمية جمهورك المستهدف من خلال تحليلات النشر التي ستساعد في تحليل حملاتك التي تشمل قياس الأداء والحصول على الرؤى وإنشاء التقارير والمشاركة والمبيعات تأتي الأداة مع إصدار مجاني، لكنك تريد أن تذهب للخطط الاحترافية للحصول على الفوائد الكاملة.

أداة Click-to-Tweet:

Click-to-Tweet هي أداة متاحة كمكوِّن إضافي لبرنامج WordPress أو امتداد لمتصفح Chrome يساعدك على إدارة أزرار النقر للتغريد على موقع الويب الخاص بك تتيح لك أزرار النقر للتغريد الموجودة داخل منشور المدونة الخاصة بك إنشاء دعوة مرئية تحث المستخدم على اتخاذ إجراء والتي عند النقر عليها ستطالبك القارئ بمشاركة المحتوى كتغريدة على ملفه الشخصي على Twitter إنهم يتتبعون حركة المرور من خلال تلك الأزرار ويقدمون معلومات تحليلية يا لها من طريقة رائعة لتتبع مدى تفاعل الأشخاص مع موقعك بشكل جيد.

لوحة معلومات وسائل التواصل الاجتماعي

تُعد لوحات معلومات الوسائط الاجتماعية أدوات تساعدك في معرفة ما يحدث في حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي في لمح البصر، يمكن للمدونين استخدام هذه الأدوات على وجه التحديد لجدولة نشر منشورات المدونة الخاصة بهم عبر شبكات اجتماعية متعددة، والاستجابة بشكل ملائم عندما يتفاعل مستخدمو الوسائط الاجتماعية مع المحتوى الخاص بك، وإبلاغك بنجاح ترويج مدونتك في وسائل التواصل الاجتماعي.

أجورابولس Agorapulse

Agorapulse هي لوحة المعلومات النهائية لوسائل التواصل الاجتماعي التي أستخدمها، والتي يمكن أن تساعدك في كل جانب من جوانب التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ميزة AdsReport الخاصة بهم تراقب إعلانات Facebook وفعاليتها، بينما تساعد ميزة Easy Advocacy موظفيك في الدفاع عن علامتك التجارية على جميع المنصات الاجتماعية كلتا الميزتين مجانيتان، لكن أدوات التدوين والتعاون تتطلب اشتراك مدفوع.

هووتسوت Hootsuite

Hootsuite هي أشهر لوحة تحكم لوسائل التواصل الاجتماعي يستخدمها الكثيرون يتيح لك هذا الخيار جدولة منشورات الوسائط الاجتماعية ومراقبتها والتعاون مع فريقك في مكان واحد لديهم حتى خطة خدمة صغيرة للمستخدمين الفرديين ومع ذلك ضع في اعتبارك أنهم يقدمون فقط فترات تجريبية مجانية مدتها 30 يوم وليس حسابات مجانية إلى الأبد.

أداة RecurPost

لا تحتاج إلى لوحة معلومات كاملة لوسائل التواصل الاجتماعي وتبحث فقط عن أداة جدولة مخصصة لوسائل التواصل الاجتماعي لمنشورات مدونتك؟ لا تنظر إلى أبعد من RecurPost، التي لديها خطة مجانية قد تكون كافية فقط للمدونين لجدولة محتوى مدونتهم بسهولة.

البرنامج المساعد للمشاركة الاجتماعية

لأنه توزيع مجاني للمحتوى وإعلانات رخيصة أفضل طريقة للقيام بذلك هي باستخدام مكون إضافي للمشاركة الاجتماعية، يوجد داخل WordPress ما يقرب من 1000 مكون إضافي للمشاركة الاجتماعية  بالطبع إذا كنت تستخدم Jetpack فلديك أيضاً القدرة على استخدام ميزات المشاركة الاجتماعية الخاصة بهم.

أداة AddtoAny لإعدادات مشاركة البرنامج المساعد WordPress

يكون AddToAny هو السبيل للذهاب ذلك لأن هذا المكون الإضافي يضيف الأزرار إلى موقع الويب الخاص بك ويتكامل مع التحليلات، لكنه لا يضيف الكثير من التعليمات البرمجية مكافأة أخرى: لا يوجد حساب مطلوب فقط قم بإضافته وانطلق يعد AddToAny إلى حد بعيد أبسط طريقة لتنشيط المكونات الإضافية للمشاركة الاجتماعية على مدونتك.

أزرار مشاركة الوسائط الاجتماعية وأيقونات المشاركة الاجتماعية البرنامج المساعد ووردبريس

يعد هذا المكون الإضافي للمشاركة الاجتماعية أيضاً بسيط وشائع يتيح لك إضافة أيقونات مشاركة لجميع الشبكات والقنوات الرئيسية مثل RSS و Email و Facebook و Twitter و LinkedIn و Pinterest و Instagram و Youtube يحتوي أيضاً على زر مشاركة الذي يغطي أكثر من 200 منصة وسائط اجتماعية أخرى ويسمح لك أيضاً بتحميل رموز مشاركة مخصصة من اختيارك. 

Sassy Social Share وورد البرنامج المساعد

Sassy Social Share هو خيار سهل آخر لمكوِّن إضافي للمشاركة الاجتماعية يمكّن زوار مدونتك من مشاركة المحتوى الخاص بك عبر Facebook و Twitter و Google و LinkedIn و Whatsapp و Tumblr و Pinterest و Reddit وأكثر من 100 خدمة مشاركة اجتماعية وإشارات مرجعية هذا مكون إضافي بسيط وسلس للمشاركة الاجتماعية مع رموز متجهية محسّنة ورائعة المظهر.

أدوات ترويج المحتوى للمدونين

إذا كان الأشخاص لا يبحثون عن الكلمات الرئيسية لمدونتك في محركات البحث أو يتعرضون لمدونتك في وسائل التواصل الاجتماعي، فلا تزال هناك فرصة للترويج لمدونتك لهم عبر البريد الإلكتروني التسويق عبر البريد الإلكتروني هو الجزء الثالث من تريفيكتا التسويق الرقمي الذي يجب على كل مدون احتضانه والتفوق فيه، قبل أن تتمكن من استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني للترويج لمدونتك، تحتاج أولاً إلى تقديم حافز للآخرين للانضمام إلى قائمتك البريدية يتم ذلك غالباً من خلال مغناطيس رئيسي يقدم شيئاً ذا قيمة مثل كتاب إلكتروني أو ندوة عبر الإنترنت أو قسيمة أو نسخة تجريبية مجانية، وما إلى ذلك بمجرد أن يكون لديك المغناطيس الرئيسي جاهز، عليك الآن تسهيل تبادل عناوين البريد الإلكتروني لتحفيزك على مدونتك هذا هو الدور الحاسم الذي يلعبه برنامج الاشتراك.

أداة Leadpages

إذا كنت ترغب في توجيه قراء المدونة إلى صفحة مقصودة مخصصة حيث يمكنهم التركيز على عرضك سواء كان مغناطيس رئيسي أو بيع منتج، فإن LeadPages هي الأداة التي يجب أن تستخدمها لديهم ميزة بناء موقع ويب شاملة وسهلة الاستخدام والتي تتضمن صفحات حيث يمكن للعملاء المحتملين منحك بريدهم الإلكتروني والاشتراك في الحصول على مواد تسويقية.

أداة للتدوين OptinMonster

إن OptinMonster هي أداة اشتراك كاملة في التسويق عبر البريد الإلكتروني لا يقتصر الأمر على مساعدتك في إنشاء قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك بل يساعدون أيضاً في تصميم الحملة وجمع معلومات المستهلك من المحتمل أن يكون لديهم أكبر مجموعة من تنسيقات الاشتراك المختلفة التي يمكنك استخدامها وتحتل المرتبة الأولى في اللعبة في تقنية نية الخروج الخاصة بهم لمطالبة المستخدمين بالاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك مباشرة قبل مغادرتهم موقعك.

أداة للتحكم في الموقع

السيطرة على الموقع إذا كنت ترغب في تخصيص شكل ومظهر مختلف لافتات الاشتراك على مدونتك بسهولة وبشكل كامل GetSiteControl هي أداة رائعة للقيام بذلك ما يفتقر إليه في الوظائف مقارنةً بـ OptinMonster، فهو يعوضه بالبساطة والقدرة على تخصيص قدر كبير من الشكل والمظهر والوظائف الخاصة بكيفية ظهور عناصر واجهة المستخدم المرئية على موقعك.

أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني للمدونين:

الآن بعد أن قمت بإنشاء قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك بشكل صحيح، ستحتاج إلى استخدام البريد الإلكتروني التالي للترويج ليس فقط لمشاركات المدونة الخاصة بك من خلال حملات RSS ولكن أيضاً المنتجات والخدمات الخاصة بك لقد استخدمت خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني الأخرى في الماضي مثل Constant Contact و Mailchimp و Keap و ConvertKit  لكنني حالياً أستخدم أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني الثلاثة التالية التي أوصي بها اعتماداً على نقطة السعر وتعقيد الوظائف التي أنت تطلب بينما يبدأ GetResponse و ActiveCampaign بسعر 15 دولار في الشهر يتيح لك MailerLite البدء مجاناً لما يصل إلى 1000 مشترك وإرسال ما يصل إلى 12000 رسالة بريد إلكتروني في شهر واحد.

أداة convertkit إرسال رسائل البريد الإلكتروني الآلية:

برنامج ConvertKit هو أداة للحملات عبر البريد الإلكتروني على عكس Mailchimp والمنافسين المماثلين، تم تصميم ConvertKit لتحويل المتابعين العاديين إلى جماهير مخصصة، أو عملاء محتملين إلى عملاء متكررين تقدم ConvertKit 3 مستويات للاستخدام: فئة مجانية ومستوى 9 دولارات شهري، ومستوى 29 دولار شهري توفر كل طبقة مستويات مختلفة من الخدمة، بما في ذلك الترحيل من أدوات البريد الإلكتروني الأخرى لوسائل التواصل الاجتماعي وخدمات التشغيل الآلي، يسمح لك برنامج ConvertKit أيضاً بدمج ميزاته مع أدوات العمل الحالية لإنشاء منصة marekting التي تلبي احتياجاتك أنت وفريقك وعملك أو علامتك التجارية المتنامية يتيح برنامج ConvertKit للمستخدمين إنشاء صفحات مقصودة، وتخصيص حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني، وإنشاء نماذج اشتراك تسمح لجمهورك بالبقاء على اطلاع دائم بالعروض الجديدة والمحتوى القادم، حيث يحتوي برنامج ConvertKit على بعض الميزات.

مميزات برنامج ConvertKit

أتمتة mailchimp: تعد Mailchimp عنصر أساسي بين مديري وسائل التواصل الاجتماعي لأنها أداة بسيطة ومتعددة الاستخدامات وسهلة الاستخدام يسمح لك Mailchimp بإعداد رسائل بريد إلكتروني ترحيبية وإدارة قوائمك البريدية وإنشاء حملات بريد إلكتروني من خلال Mailchimp يمكنك الاختيار من بين جماهير مختلفة، وإنشاء محتوى فريد بتخطيطات واضحة ومباشرة وإرسال رسائل بريد إلكتروني احترافية، يمكن استخدام Mailchimp لإرسال رسائل إخبارية أسبوعية أو شهرية ولكن يمكن أيضاً استخدامها لتنبيه الجمهور بالمبيعات والعروض الترويجية الجديدة، ويمكن برمجتها مسبق لإرسال رسائل بريد إلكتروني استجابة لسلوكيات معينة من جمهورك مثل العديد من أدوات الوسائط الاجتماعية التي يتم الاستمتاع بها بشكل احترافي، فإن Mailchimp سهل الاستخدام للغاية ولا يتطلب درجة متقدمة أو حتى فهم متطور لوسائل التواصل الاجتماعي والأساليب المختلفة المستخدمة لتحسين أداء وسائل التواصل الاجتماعي والوصول إليها، يقدم MailerLite مزيج من البساطة مع مجموعة قوية جداً من الميزات المتقدمة مع الحفاظ على نموذج أعمال غير مكلف نسبيًا عند مقارنته بمنافسيه الذين يتمتعون بوظائف مماثلة يتميز هذا الحل غير المكلف بأداة إنشاء البريد الإلكتروني بالسحب والإفلات سهلة الاستخدام والقدرة على تمييز المستخدمين في مجموعات.

أداة ActiveCampaign

الحملة النشطة هي أقوى حلول برامج التسويق عبر البريد الإلكتروني من حيث إدارة علاقات العملاء وأتمتة التسويق ووضع العلامات وأي ميزة أخرى يمكنك التفكير فيها عندما تبدأ في رؤية عائد الاستثمار لتسويق البريد الإلكتروني الخاص بك وتريد الاستثمار بشكل أعمق فيه، سترغب في التحقق من الحملة النشطة.

EngageBay عبارة عن مجموعة تسويق شاملة تتضمن أيضاً أداة تسويق قوية عبر البريد الإلكتروني تتضمن الميزات كل ما تتوقعه من حل غني مثل تنسيق النص المنسق ومنشئ الصفحة المقصودة وقوالب التسويق عبر البريد الإلكتروني وأتمتة البريد الإلكتروني المجاني والمزيد تتمثل فائدة استخدام EngageBay في أنه يتكامل بسلاسة مع الأدوات الأخرى التي يقدمونها لمساعدة جميع فرق التسويق والمبيعات والدعم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

jubnaads