نقل الأعمال الفرنسية إلى دبي... أسباب وشروط وخطوات نقل الأعمال من فرنسا الى الإمارات العربية المتحدة الدليل النهائي FR

ليس هناك شك في أن دبي مكان أفضل بكثير من فرنسا من حيث ممارسة الأعمال التجارية وهذا هو نتيجة الجهود المتواصلة التي تبذلها حكومة الإمارات العربية المتحدة والتي حولت دبي وبقية الإمارات الأخرى إلى مركز تجاري للعالم ستجد كل ما تحتاجه لإدارة مشروع تجاري بنجاح وتحقيق ربح جيد منه إنه المكان المثالي لبدء عمل تجاري لأي مواطن فرنسي.

نقل الأعمال من فرنسا إلى دبي

نقل الأعمال من فرنسا إلى دبي

إذا كنت على استعداد لنقل عملك الفرنسي إلى دبي، الإمارات العربية المتحدة، فهذا الدليل مناسب لك تابع القراءة للحصول على المعلومات الضرورية حول العملية والمتطلبات والجوانب القانونية وغير ذلك الكثير.

أسباب نقل أعمال FR إلى دبي

فيما يلي بعض الأسباب العديدة التي ستجبرك على نقل عملك الفرنسي إلى الإمارات:

  • حاجز اللغة  الفرنسية هي اللغة الرسمية لفرنسا يتم التحدث بها على نطاق واسع في البلاد لا يمكن للأجانب التواصل مع أشخاص آخرين إذا كانوا لا يعرفون الفرنسية لكن اللغة نفسها صعبة التعلم ولهذا السبب لا يفهمها الأشخاص أو المغتربون السابقون بشكل كامل وهذا يعني أن الشركات التي تستهدف السوق غير الناطقة بالفرنسية لن تكون قادرة على تحقيق المبيعات بسبب حاجز اللغة.
  • الاختلافات الثقافية تخلق المعايير والتوقعات الثقافية المختلفة مشكلات للشركات لبناء علاقات قوية مع قاعدة عملائها والتكيف مع السوق الفرنسية المحلية.
  • ثقافة العمل غير المرنة تواجه الشركات الكثير من المشكلات بسبب ثقافة العمل غير المرنة في فرنسا تحظى ثقافة العمل الفرنسية بشعبية كبيرة بسبب نهجها غير المرن في العمل وبنيتها الصارمة. فهو يجعل الشركات غير قادرة على الاستفادة من التقنيات الجديدة واعتماد أساليب جديدة يمكن أن تجعل عملها سريعًا وسهلاً.
  • محدودية الوصول إلى التمويل المشكلة التالية هي محدودية وصول أصحاب الأعمال إلى التمويل إنهم غير قادرين على الحصول على رأس المال الأولي للبدء والاستثمارات اللازمة للارتقاء والتنافس مع منافسيهم في السوق.
  • مقاومة التغيير لا يمكن للشركات تقديم خدمات ومنتجات جديدة في فرنسا. وذلك لأنهم يقاومون التغيير والابتكار في مختلف القطاعات الصناعية في البلاد لا يمكن لأصحاب الأعمال وأصحاب المصلحة فعل أي شيء حيال ذلك.
  • اللوائح المعقدة والبيروقراطية من الصعب التنقل في البيئة التنظيمية في فرنسا هناك الكثير من القواعد والإجراءات التي يجب اتباعها إنه يبطئ عملية بدء وتأسيس مشروع تجاري أو شركة ناشئة في الدولة وبالتالي، فإنه يقلل من معنويات رواد الأعمال الجدد والجدد.
  • العبء الضريبي المرتفع بسبب الأعباء الضريبية المرتفعة للغاية في فرنسا، تفشل الشركات في الحفاظ على أرباحها على المدى الطويل وفي النهاية يفشلون وعليهم إنهاء كل شيء وإغلاقه.
  • تكاليف العمالة والقوانين تكاليف العمالة في فرنسا مرتفعة نسبيا مقارنة بأجزاء أخرى من العالم بالإضافة إلى ذلك، تتمتع البلاد بقوانين عمل صارمة، مما يخلق تحدي آخر للشركات للتعامل معه.
  • المنافسة من الشركات القائمة يوجد بالفعل عدد كبير جدًا من الشركات القائمة والشركات واسعة النطاق في مختلف قطاعات الأعمال في فرنسا، مما يجعل من الصعب إطلاق الشركات الجديدة والصغيرة والشركات الناشئة والنمو في البلاد وبعبارة أخرى، هناك منافسة كبيرة في فرنسا في قطاعات الأعمال.
  • عدم اليقين الاقتصادي لقد واجه الاقتصاد الفرنسي العديد من التحديات المختلفة في السنوات الأخيرة وتشمل هذه التحديات تباطؤ معدل النمو وارتفاع مستويات الدين العام وهذا يسبب الكثير من الصعوبات للشركات في الحصول على استثمارات في شكل قروض واتخاذ قرارات مالية قوية.
  • نقص المواهب هناك نقص كبير في العمالة الماهرة والموهوبة في بعض الصناعات في فرنسا وهذا يخلق تحدي أمام الشركات للعثور على الأشخاص المهرة الذين يحتاجون إليهم للنمو والنجاح.

أنواع تأشيرات الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة

إذا كنت تتصور الإقامة في دبي لفترة طويلة، فمن الضروري الحصول على تأشيرة تسهل العمل والإقامة الطويلة في دولة الإمارات العربية المتحدة ولحسن الحظ، تقدم حكومة الإمارات العربية المتحدة عدة أنواع من تأشيرات الإقامة، المصممة خصيص لتلبية ظروفك الخاصه فيما يلي الأنواع الرئيسية لتأشيرات الإقامة التي يمكنك الاستفادة منها:

تأشيرة العمل 

تأشيرة العمل هي النوع الأول من تأشيرة الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة ويمكن الحصول عليها عندما تقوم شركة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة بتعيين مواطن أجنبي مثل مواطن فرنسي يمكّنك هذا النوع من التأشيرة من العمل والعيش في الدولة بطريقة قانونية. 

تاشيرة رعاية 

في هذه الحالة، سيكون صاحب العمل هو كفيلك لإصدار التأشيرة يمكن لأصحاب العمل أن يكونوا مؤسسات مملوكة للحكومة أو شركات خاصة تم تأسيسها في المناطق الحرة أو البر الرئيسي لدولة الإمارات العربية المتحدة صلاحية تأشيرة العمل مع شركة البر الرئيسي هي 2 سنة و 3 سنوات مع جهة حكومية أو شركة منطقة حرة. 

التأشيرة الخضراء للمستثمرين

إذا كنت مستثمر أجنبي وترغب في المشاركة في الأنشطة التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن التأشيرة الخضراء للمستثمرين هي أفضل رهان لك. هذا النوع من تأشيرة الإقامة صالح لمدة عامين فقط.

وتشمل متطلبات هذه التأشيرة ما يلي:

  • موافقة السلطات المحلية المختصة.
  • موافقة ICP (الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ) على الاستثمار حسب نظام تصنيف المستثمرين المطبق.
  • إثبات الاستثمار.
  • تأشيرة المستثمر أو الشريك.
  • يتم منح تأشيرة مستثمر أو شريك للشركة.
  • الأجانب الذين يملكون شركة.
  • الأفراد الفرنسيين الذين لديهم أسهم في شركة قائمة.
  • المواطنون الفرنسيون المغتربون والراغبون في تأسيس أعمالهم التجارية الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

هذه التأشيرة صالحة لمدة 3 سنوات ويمكن تجديدها عند انتهاء صلاحيتها إذا كانت لديك هذه التأشيرة، فيمكنك العمل والعيش بشكل قانوني في دولة الإمارات العربية المتحدة يمكنك رعاية تأشيرة عائلتك.

تأشيرة الإقامة في الإمارات العربية المتحدة عن طريق الاستثمار العقاري

يمكن للمستثمرين المغتربين أو الفرنسيين تقديم طلبات للحصول على تأشيرة إقامة لمدة خمس سنوات في دولة الإمارات العربية المتحدة دون كفيل إذا كانوا يستوفون المتطلبات التالية:

  • يجب أن يكون العقار مملوكًا لمدة 3 سنوات على الأقل.
  • يحتاج المستثمر إلى الاستثمار في عقار أو مبنى بقيمة إجمالية لا تقل عن 5 ملايين درهم إماراتي.
  • يجب ألا تكون الأموال المستخدمة في الاستثمار في العقارات على مبلغ مُقرض.

تأشيرة عائلية

يمكن للمواطنين الفرنسيين الحاصلين على تأشيرات إقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة رعاية أسرهم للحصول على تأشيرات إقامة فيما يلي المتطلبات:

  1. يُسمح للموظفين برعاية تأشيرة والديهم يحتاج الموظفون إلى رعاية كلا الوالدين ستكون شهادة الوفاة مطلوبة في حالة وفاة الأم أو الأب يجب أن يكون الحد الأدنى للراتب الشهري 20,000 درهم إماراتي. 
  2. يحتاج المستثمر الذي يرغب في رعاية أسرته إلى تقديم وديعة إلزامية قابلة للاسترداد بقيمة 3000 درهم إماراتي لكل فرد من أفراد الأسرة.
  3. يمكن للموظفين رعاية أسرهم بغض النظر عن المسمى الوظيفي. الحد الأدنى للراتب هو 4000 درهم أو 3000 درهم بالإضافة إلى الإقامة كل شهر.

تأشيرة إقامة لمدة عشر سنوات أو التأشيرة الذهبية

يمكنك الحصول على تأشيرة دخول متعددة لمدة ستة أشهر واستخدامها لتسهيل إصدار الإقامة الذهبية أو تأشيرة الإقامة لمدة عشر سنوات يمكنك تمديد هذه التأشيرة لدعم استكمال عملية الإقامة.

تأشيرة التقاعد

توفر تأشيرة التقاعد للمواطنين الأجانب والمغتربين المقيمين الذين تزيد أعمارهم عن 55 عام إمكانية الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة حتى بعد انتهاء عملهم يمكنهم الحصول على تأشيرة إقامة طويلة الأمد لمدة 5 سنوات، مع إمكانية التجديد، إذا استوفوا معايير الأهلية التالية:

  • يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن مليون درهم إماراتي كمدخرات.
  • استثمر في عقار بقيمة 2 مليون درهم.
  • أن يكون لديك دخل نشط لا يقل عن 20,000 درهم شهرياً.

أشياء يجب أن تعرفها قبل نقل عملك من فرنسا إلى دبي 

هناك أشياء متعددة يجب أن تعرفها قبل أن تنقل عملك من فرنسا إلى الإمارة ويشمل التعرف على التأشيرات والتصاريح والتراخيص اللازمة الأمور الأخرى هي كما يلي:

  • الاختلافات الثقافية تتمتع المدينة بثقافة عالمية ومتنوعة. ولكن توجد اختلافات ثقافية في دبي مقارنة بفرنسا، مثل المواقف تجاه الأعراف الاجتماعية واللباس والسلوك.
  • مصاريف معيشة عالية تكلفة المعيشة في دبي مرتفعة نسبيا ولكن يمكنك تحمل تكاليفها لأن الرواتب مرتفعة والأعمال التجارية تزدهر في المدينة لذا، فهو وضع مربح للجانبين للموظفين وكذلك لأصحاب الأعمال لا يمكن قول الشيء نفسه عن العديد من المدن في فرنسا: وبالمثل، على الرغم من أن دبي تتمتع بمستوى عالٍ من الرعاية الصحية، يجب عليك البحث عن مدى توفر التأمين الصحي الخاص وتكلفته قبل الانتقال إلى هنا.
  • حاجز اللغة سيكون من المفيد لك أن تتعلم بعض العبارات العربية على الرغم من أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية للشركات في دبي، إلا أن الناس ما زالوا يحبون التحدث والتواصل باللغة العربية سيؤدي تعلم بعض أساسيات اللغة العربية إلى تحسين اندماجك وتواصلك مع المجتمع المحلي للمدينة.
  • استعد للحرارة تعاني دبي من طقس دافئ إلى حار كل يوم من أيام السنة تتمتع بمناخ صحراوي حار وجاف خلال أشهر الصيف، يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى مستويات متطرفة البقاء على قيد الحياة بدون مكيفات الهواء وملحقاتها التي توفر الحماية ضد الحرارة أمر مستحيل إذا كنت ستنتقل إلى دبي، فسيكون ذلك بمثابة تعديل كبير بالنسبة لك لأنك قادم من مناخ معتدل في فرنسا.
  • التكيف مع حركة المرور ستجد عدداً هائلاً من السيارات الخاصة على طرقات دبي قد تضطر إلى مواجهة حركة مرور كثيفة خلال ساعة الذروة مما قد يكون محبط للتعامل مع هذه المشكلة، اجعل نفسك مستخدم متكرر لوسائل النقل العام وحاول عدم القيادة في أوقات الذروة.
  • احترام الأعياد الإسلامية الإمارات العربية المتحدة دولة ذات أغلبية مسلمة ولهذا السبب يحتفل الناس هنا بالكثير من الأعياد الدينية، مثل عطلتي العيد ورمضان هذه مناسبات خاصة بالنسبة لهم ويمكن أن يكون لها تأثير على العمليات التجارية والأنشطة التجارية الأخرى لذلك، تأكد من أنك على علم بها. وبشكل عام، يتم تعليق العمل والأعمال هذه الأيام.
  • نظام قانوني من المهم بالنسبة لك أن تتعرف على القواعد واللوائح المحلية في دبي لأن المدينة وفرنسا يعملان بموجب نظام قانوني مختلف عن بعضهما البعض.

المستندات المطلوبة لنقل الأعمال الفرنسية إلى دبي

قبل الانتقال إلى العملية الرئيسية، دعونا نرى ما هي المستندات (على سبيل المثال لا الحصر) المطلوبة:

  • ملء طلب إعداد الأعمال الجديدة.
  • شهادة مرجعية من البنك الشخصي لكل مساهم (حسب نوع هيكل الأعمال).
  • الملكية المستفيدة النهائية (UBO) المدير العام والمدير ونسخ من جواز سفر المساهمين وفواتير الخدمات
  • خطة عمل.
  • نسخ من وثائق شركتك الفرنسية (إن وجدت).

عملية نقل أعمال FR إلى دبي

يمكنك متابعة العملية بمجرد حصولك على جميع مستندات التقديم اللازمة إن نقل شركة FR إلى دبي ليس بالأمر الصعب كما قد يبدو بدون أي توجيه أو مساعدة جوهرية من مستشاري إعداد الشركة المؤهلين، يمكن بدء العمل إذا تم اتباع الخطوات بشكل صحيح لنقل شركتك الفرنسية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بطريقة سهلة وخالية من المتاعب، اتبع الخطوات التالية:

اختر الولاية القضائية

اختر الولاية القضائية المناسبة لعملك أولاً ذلك لأن العديد من المواقع في دبي والإمارات العربية المتحدة تسمح فقط بأنواع محددة من الأنشطة التجارية لا تبدأ مشروع تجاري في ولاية قضائية ثم تكتشف أنه لا يمكنك العمل هناك بعد ذلك!

اختر بين الانتقال إلى البر الرئيسي والانتقال إلى منطقة حرة تتضمن بعض المزايا لبدء عمل تجاري في المنطقة الحرة ما يلي:

  • يتم استبعاد ضرائب الاستيراد والتصدير بالكامل.
  • لا توجد ضرائب على الشركات أو الشخصية.
  • سوف تحصل على كل رأس المال والأرباح.
  • السيطرة الكاملة على الشركات.
  • العملات غير مقيدة.

ومع ذلك، ستحتاج إلى اختيار خيار البر الرئيسي والتعامل مع شركة هناك والتي ستفرض رسوم إذا كنت ترغب في القيام بأعمال تجارية مباشرة مع السوق المحلية في الإمارات العربية المتحدة إذا كنت ترغب في فتح شركة في البر الرئيسي فلديك الحرية في التعامل مباشرة مع كل من الأسواق المحلية والدولية إذا كان عملك لا يندرج ضمن فئة الخدمات المهنية، فسوف تحتاج إلى العمل مع شريك محلي يملك 51% من أسهم الشركة.

اختر الموقع

يأتي موقع شركتك بعد ذلك في قائمة الأولويات. المنطقتان الاقتصاديتان اللتان يمكنك تشغيل شركتك فيهما هما المنطقة الحرة والبر الرئيسي تحتاج إلى تحديد موقعه في الولاية القضائية المختارة تسمح بعض مواقع المناطق الحرة بتشغيل قطاعات أو أنشطة معينة، مثل تلك الموجودة في مجال الإعلام أو التمويل أو التكنولوجيا.

على سبيل المثال، مدينة دبي للإعلام، كما يوحي اسمها، هي منطقة حرة مخصصة لشركات الإعلام أو الشركات العاملة في صناعة الإعلام. وفي مدينة دبي للإعلام، تقع مكاتب الشركات التابعة لمؤسسات إعلامية معروفة مثل بي بي سي، وسي إن إن، وطومسون رويترز. وتقع مكاتب شركات الخدمات المالية الدولية الهامة مثل Morgan Stanley وGoldman Sachs International وCredit Suisse AG في مركز دبي المالي العالمي (DIFC)، وهو مثال آخر ومع مرور الوقت، بدأ عدد من المناطق الحرة الخاصة بالصناعة في الترحيب بجميع أنواع الشركات التجارية بالإضافة إلى تلك المخصصة لها.

هناك عدة أسباب قد تدفعك إلى إنشاء عملك بالقرب من الشركات الأخرى في مجالك، بصرف النظر عن القيود دراسة وسائل النقل المتاحة كذلك إذا كان عملك يعتمد بشكل كبير على الواردات والصادرات، فيجب عليك التفكير في إحدى المناطق الحرة القريبة من المطار أو الميناء البحري.

اختر اسم تجاري جديد

قبل اتخاذ قرار بشأن اسم الشركة، تأكد من أنه مناسب من الناحية القانونية لأن دولة الإمارات العربية المتحدة لديها اتفاقيات تسمية صارمة إذا كان اسم شركتك الحالي يتوافق مع اللوائح، فيمكنك الاحتفاظ به إذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب عليك أولاً تعديله قبل تسجيله.

أكمل أوراق التأسيس

بعد ذلك، يجب عليك التعامل مع الأوراق المطلوبة يجب إكمال طلب الاسم التجاري والنشاط وتقديمه إلى المسؤولين الحكوميين المناسبين، بالإضافة إلى نسخ من جوازات سفر المساهمين تتطلب بعض المناطق الحرة خطة عمل أو شهادة عدم ممانعة (NOC) إنها رسالة من كفيلك الحالي تشهد على تصريحك بتأسيس مشروع تجاري جديد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

عند تسجيل عملك في دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب عليك إكمال طلب لتسجيل اسم عملك ونشاطك الذي اخترته كما يتم تقديم نسخ من جوازات سفر المساهمين يجب تضمين الحد الأدنى من متطلبات رأس المال التي يجب أن تستوفيها مؤسسات البر الرئيسي في مذكرة التأسيس.

فحص وتقديم الأوراق الخاصة بك

تواصل مع دائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة التي اخترتها لتسجيل عملك واسمك التجاري وبعد ذلك قم بإعطاء الوثائق المطلوبة يمكن العثور على روابط للمكاتب ذات الصلة على الموقع الإلكتروني لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن المعلومات والخدمات بعد تقييم طلبك والموافقة عليه، سيتم إرسال رخصة عملك إليك.

التقدم بطلب للحصول على ترخيص

ستقوم الحكومة بمراجعة طلبك ومن ثم تمنحك رخصة تجارية لن تحتاج عادةً إلا إلى عدد قليل من المستندات القياسية، مثل نموذج الطلب المكتمل ونسخ من جوازات سفر المساهمين للحصول على الترخيص، بغض النظر عن مكان إنشاء الشركة في بعض المناطق الحرة، قد يُطلب منك أيضًا تقديم خطة عمل.

افتح حساب مصرفي

سوف تتلقى جميع المستندات المطلوبة لفتح حساب مصرفي لشركتك بعد إعادة أوراقك إليك. أنت بحاجة إلى حساب مصرفي قبل أن تتمكن من بدء التداول في دولة الإمارات العربية المتحدة يوجد في دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من البنوك المحلية والعالمية النشطة اعتمادا على الاحتياجات الفريدة لشركتك، يمكنك اختيار الأفضل بالنسبة لك البنوك المتاحة تشمل:

  • بنك دبي التجاري.
  • باركليز.
  • بنك الإمارات دبي الوطني.
  • RAKBANK .
  • بنك أبو ظبي التجاري.
  • نور بنك.
  • المشرق.
  • مصرف عجمان.
  • إتش إس بي سي.
  • الإمارات الإسلامي.
  • سيتي بنك.

التقدم بطلب للحصول على تأشيرة

التقدم بطلب للحصول على تأشيرة هو الخطوة الأخيرة في نقل شركة FR إلى دبي تتيح لك العديد من المناطق الحرة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لنفسك مع المُعالين والموظفين يعتمد العدد الدقيق للتأشيرات التي يمكنك الحصول عليها على المنطقة الحرة التي تختارها لتأسيس العمل من الضروري الحصول على مشورة الخبراء إذا كنت ترغب في رعاية شخص ما للحصول على تأشيرة، مثل الزوج أو الطفل أو الخادمة أو السائق. هذا لأنه يمكنك أنت والشخص الذي ترعاه تلبية جميع متطلبات القبول بالإضافة إلى ذلك، يمكنك القيام بذلك في المنطقة الحرة التي اخترتها.

بافتراض أن كل شيء على ما يرام، تتكون إجراءات طلب التأشيرة من أربع خطوات مباشرة:

  1. تصريح دخول.
  2. تعديل الحالة.
  3. اختبار اللياقة الطبية.
  4. تسجيل الهوية الإماراتية وختم التأشيرة.

يمكن لمالك شركة في البر الرئيسي تقديم أكبر عدد ممكن من طلبات التأشيرة حسب الضرورة ومع ذلك، يمكن أن تخضع الشركات العاملة في المناطق الحرة لقيود تختلف من منطقة حرة إلى أخرى.

ما هي المتطلبات القانونية للانتقال إلى دبي؟

عند الانتقال إلى دبي، يجب على المواطنين الأجانب الحصول على البطاقة الصحية ورخصة الإقامة بالإضافة إلى ذلك، في غضون 60 يوم من وصولك، يجب على شركتك تقديم طلب للحصول على بطاقتك الإلكترونية وعقدك الإلكتروني.

لماذا تنتقل الشركات إلى الإمارات؟

ختاماً.... توفر دولة الإمارات العربية المتحدة بيئة صديقة للأعمال، وضرائب منخفضة، ودعمًا للشركات، والعديد من المزايا الأخرى التي تجعل الشركات تكسب وتزدهر في ظل الاقتصاد القوي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

jubnaads