الكفيل بالإمارات.... تغيير الكفيل المحلي في دبي

قد يكون إنشاء مشروع تجاري بنفسك أمراً معقد للغاية هناك العديد من القواعد والجوانب القانونية المعنية والتي تحتاج إلى معالجة عندما يتعلق الأمر ببدء عمل تجاري في بلد أجنبي، تصبح العملية أكثر صعوبة.

تغيير الكفيل المحلي في دبي

دبي، موطن الآلاف من المغتربين، هي مكان يختار معظم رجال الأعمال الأجانب فيه إقامة أعمالهم تعد الملكية الأجنبية إحدى الصعوبات الأكثر شيوع التي يواجهها المغتربون عندما يعتزمون إنشاء شركة أو عمل تجاري في دبي ويمكن للمغترب أن يمتلك 49 في المائة فقط من كل شركة في البر الرئيسي للمدينة تندرج تحت التراخيص التجارية أو الصناعية أما نسبة الـ 51 بالمائة المتبقية من الحصة فستعود إلى راعي محلي الآن الشيء الوحيد الذي يتبادر إلى ذهنك هو من هو الراعي المحلي.

الكفيل بالإمارات

من هو الراعي المحلي؟

بالنسبة لغير الإماراتيين أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي (المستثمرين الأجانب) الذين يرغبون في الاستثمار وإدارة وتأسيس شركة في دبي أو أبو ظبي أو الشارقة أو أي مكان في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن الكفيل المحلي أو وكيل الخدمات المحلي هو شخص أو كيان اعتباري يمتثل مع قانون الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة والمتطلبات التنظيمية من المتوقع أن يكون للمستثمرين الأجانب مواطن محلي، مواطن إماراتي، ككفيل، وفقاً لقانون دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بتأسيس الأعمال التجارية في البر الرئيسي الكفيل المحلي ليس مسؤولاً فقط عن مشاركة الأسهم في الشركة ولكن بدلًا من ذلك، يكون الكفيل المحلي مسؤول عن بعض التعاملات المهمة كما هو مذكور أدناه:

  • إلغاء تأشيرة عمل الموظفين.
  • إلغاء الحالة العمالية للموظفين.
  • إغلاق الحسابات البنكية.
  • لتسوية أي ديون مستحقة إن وجدت.
  • يمكن لوكيل الخدمة المحلية التعامل مع المسؤولين الحكوميين والوزارات نيابة عن الشركات كما يسهل عملية التجديد.
  • تفسير العقود التجارية لتسجيل الأعمال التجارية باللغة العربية، ويتعين على السلطة المحلية فهم وتفسير هذه الوثائق ويمكنها التوقيع نيابة عن شريكها التجاري الأجنبي.

لماذا تغير الشركات كفيلها المحلي؟

عادة، لا يتدخل الرعاة في أي من شؤون المنظمة. وعلى الرغم من أن المدير التنفيذي/المدير هو المسؤول عن صلاحيات التشغيل لا يزال الكفيل المحلي يحتفظ بالحق في التوقيع على القضايا المتعلقة بالهجرة والعمل الخاصة بالشركة كما لا يوجد حد أقصى لعدد الشركات التي قد ترعاها؛ يتم تمويل مئات الشركات من قبل بعض مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، يمثل ممثلوهم العامون هؤلاء المواطنين لذلك، مع هذا PRO، إن لم يكن كل التبادلات، فإن معظم التفاعلات تحدث.

المشاكل الرئيسية التي تواجه الشركات عند تغير الكفيل المحلي بدبي:

  • لا يمكن الوصول إلى الراعي المحلييوجد في السوق العديد من رجال الأعمال الذين ليس لديهم روابط مباشرة مع الكفيل المحلي ولكن من خلال ممثليهم العامين/الاستشاريين/المحامين يتم تشكيل هذه المؤسسات من خلال التشاور مع ممثلي PRO أو المستشارين أو المحامين قد لا يكون لدى مقدم الخدمة أو ممثل الخدمة عرض تقديمي منظم إلى مستوى لا يملك فيه أصحاب الأعمال الحقيقيون معلومات جواز سفر الكفيل أو تفاصيل المنصب أو حتى تفاصيل الاتصال.
  • الراعي المحلي مشغول أو غير متوفرهذا هو التحدي الشائع الآخر الذي تواجهه الشركات التي لديها رعاة مشغولون أو لا يمكن الوصول إليهم. ليس لديهم بديل سوى الرجوع إلى PRO أو المعالج الخاص بهم وبما أنه ليس لديهم طريقة للخروج من الصفقة، فإنهم يضطرون في بعض الأحيان إلى مواصلة المرافق.
  • الحقوق الجزئيةإن إعدادات الأعمال التي لا تمتلك النفوذ المطلوب لعرض أسهم الراعي سوف تعمل كركيزة للنشر في محاولة لإنجاز المهام بزيادة كبيرة ويمكن أن يتحملوا في كثير من الأحيان تكاليف ثابتة في حالة وجود حاجة لمشاركة الراعي.
  • عمليات غير واضحةإحدى الشكاوى التي يتم تلقيها بشكل شائع هي يبدو أن كل شيء طويل وصعب وذلك لأن الوكيل أو PRO لن يعلم المالك فيما يتعلق بالنظام أو عوامل النفقات حتى أنهم قد لا يحصلون، في الوقت المناسب، على إيصالات حكومية أصلية أو حتى على المرافق الأساسية.

كيف تغير كفيلك المحلي؟

لذا، فإن السؤال هو ما الذي يجب فعله لبدء تحول الراعي أو وكيل الدعم المحلي في المواقف المذكورة أعلاه؟ لقد قمنا بإدراج كيفية تغيير كفيلك المحلي إذا لزم الأمر:

  • سيكون لديك مذكرة تأسيس في حالة وجود كفيل محلي وستحصل على صفقة مزود الخدمة في حالة وكيل الخدمة يجب أن يكون هناك إنهاء للخدمات المقدمة في هذه الوثائق.
  • عادةً ما يكون هناك تحذير لمدة ثلاثة أشهر قبل تجديد الشهادة من الضروري إرسال هذه المذكرة كتابي أو عبر البريد الإلكتروني على عنوانهم الفعلي / البريد الإلكتروني الرسمي إلى الراعي المحلي أو وكيل الخدمة.
  • حاول تسوية المشكلة أولاً في حالة ظهور نزاع بينك وبين كفيلك الحالي وقم بتعديل كفيلك إذا لم تسير الأمور على ما يرام بطريقة أو بأخرى (نأمل أن يكون ذلك بالتعاون مع كفيلك الجديد).
  • إن الوساطة، وحتى المناقشات غير الرسمية، سوف تساعد كلا الجانبين على تجاوز مشاكلهما وتحقيق التفاهم إذا رفض الراعي الحالي الالتزام بتغيير التمويل، فسوف تحتاج إلى مساعدة قانونية في المحاكم لمتابعة هذه القضية.
  • من المهم بالنسبة للمستثمرين الأجانب تقديم وثائق معينة إلى المحكمة من أجل الانتقال السلس للكفلاء المحليين تحتوي هذه التقارير على مذكرة تأسيس (MOA) عقد التأسيس بين المستثمر الأجنبي والراعي المحلي كما تقوم سلطة المحامي بتسجيل إيصالات العمل والهجرة والبطاقات ورسوم الكفالة السنوية.
  • في حالة كفيل شركة ذات مسؤولية محدودة، حتى تحصل على أوراقك ويكون كفيلك الجديد على استعداد للتعديل، يمكنك الاجتماع في المحكمة حيث يمكن للمسؤول التحقق من جميع المستندات والتحقق من صحة موافقة مساعدتك الحالية عند هذه النقطة، يمكن للشركة أن تُظهر للراعي الجديد أوراق جديدة، بما في ذلك صفقة بيع مشترك، وعقد تأسيس محدث، وتفويض تجاري.

ختاماً.. ستحتاج إلى التأكد من أنه/أنها تقدم لك شهادة عدم ممانعة في حالة وكيل الخدمة المحلي تتضمن هذه الرسالة تقديمها إلى إدارة علاقات الكاتب العدل واقتصادية دبي ويتحقق ذلك حتى يتم التوقيع على أحدث ترتيب لوكيل الخدمة ومراجعة الترخيص التجاري.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

jubnaads