الإقامة الدائمة والبطاقة الذهبية في دبي بالإمارات العربية المتحدة

تُعرف دولة الإمارات العربية المتحدة بأنها واحدة من أكثر الدول الصديقة للأعمال التجارية في منطقة الشرق الأوسط بأكملها ويرجع ذلك إلى التسهيلات التي تقدمها للمستثمرين ورجال الأعمال والعمال من القضايا المهمة التي يواجهها الأجانب في الإمارات العربية المتحدة (ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها) هي الإقامة الدائمة.

الإقامة الدائمة في دولة الإمارات العربية المتحدة

بالمقارنة مع العديد من الدول المتقدمة الأخرى، فإن دول الشرق الأوسط مترددة في منح الجنسية للأجانب لكن الآن تقدمت حكومة الإمارات العربية المتحدة بتشريع جديد لحل هذه المشكلة.

الإقامة الدائمة والبطاقة الذهبية في دبي بالإمارات

الإقامة الدائمة في دبي الإمارات العربية المتحدة

وفقاً للإعلان الأخير الصادر عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ونائب رئيس الدولة ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد تم إطلاق برنامج البطاقة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة ستمنح هذه المبادرة الجديدة الإقامة الدائمة للأجانب المنتمين إلى عدة مجالات.

سيوفر نظام البطاقة الذهبية الإقامة الدائمة للمستثمرين المؤهلين ورجال الأعمال والباحثين والخبراء الميدانيين والطلاب المتفوقين ولكن أولاً، يجب عليهم استيفاء شروط معينة للتأهل للحصول على تصريح إقامة دائمة من المزايا المهمة لهذا المخطط أنه سيتم تسليم الإقامة الدائمة تلقائي لزوج وأطفال حامل البطاقة وهذا سيسمح لجميع أفراد الأسرة بجعل دبي مكان إقامتهم الدائم.

الهدف من هذا المخطط هو تشجيع المستثمرين الأجانب والمتخصصين على القدوم وتقديم خدماتهم في دولة الإمارات العربية المتحدة ومن المؤكد أن هذا سيعزز الاستثمار الأجنبي في البلاد ويحفز تدفق الأشخاص الأذكياء في مختلف المجالات.

فوائد نظام البطاقة الذهبية

أعلنت الإمارات عن منح الإقامة الدائمة لـ 6800 مستثمر خلال الدفعة الأولى واستثمر هؤلاء المستثمرون 100 مليار درهم في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة وينتمي هؤلاء المستثمرون إلى 70 دولة من جميع أنحاء العالم وسيتم في المرحلة القادمة توسيع البرنامج ليشمل شرائح أخرى تشمل الباحثين والخبراء في مختلف المجالات ورواد الأعمال والطلاب المتفوقين.

لا يقتصر نظام البطاقة الذهبية على توفير الإقامة الدائمة للأجانب. ولكن في الواقع، سيكون هناك العديد من الفوائد الأخرى المرتبطة به سيكون هؤلاء السكان أشبه بمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وسيحصلون على العديد من الحوافز، حيث يعد هذا إجراء منفعة متبادلة سيكون مفيد لكل من المقيمين الأجانب وبلد إقامتهم الدائمة (الإمارات العربية المتحدة) سيسعى الأجانب جاهدين لتحقيق أفضل النتائج لصالح البلاد، ونتيجة لذلك، سيحصلون على الأمن ومستوى المعيشة المرتفع وغيرها من المزايا.

ختاماً من موقع دليلك نيوز حول التأشيرة الذهبية بدبي:

مع تقديم هذا البرنامج الرائع، يمكننا أن نتوقع وصول المزيد من المستثمرين والمهنيين والطلاب المتفوقين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ومن المؤكد أن هذا سيكون له تأثير إيجابي على نمو دولة الإمارات العربية المتحدة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم